عاجل

 الوحدة أونلاين :-دعد سامي طراف-

في تصريح خاص لصحيفة الوحدة أونلاين أوضح السيد محمود إسماعيل مدير الاقتصاد والتجارة الخارجية في طرطوس أنه تم منح 539 إجازة بقيمة إجمالية مقدارها 232 مليون دولار منذ بداية العام الحالي ولغاية الشهر الماضي، مشيراً إلى إعطاء 172 موافقة استيراد من الدول العربية بقيمة 35 مليون دولار في ذات الفترة المشار إليها.

وأوضح أن الإجازات تضمنت إجازات لاستيراد مواد غذائية كالسكر والزيوت والأرز والبن والشاي والأسمدة ومواد علفية وفول الصويا وزيوت نباتية وسمون وأدوية وبعض المواد الضرورية للصناعة كحبيبات البلاستيك وقطع الرخام والأخشاب والزيوت الخامية وإطارات وحديد وأدوية وقطع تبديل للآلات الصناعية والأجهزة المنزلية.

في حين منحت المديرية 33 إجازة استيراد لمحافظة حلب بقيمة 4 ملايين دولار تضمنت مواد صناعية وأدوات منزلية وخيوطاً وأقفالاً وبلوراً ومكثفات وقطع تبديل للأجهزة المنزلية وإطارات ومضخات ومواد أخرى.

يذكر أن المديرية تعمل على تطوير وتنمية الاقتصاد الوطني وتهيئة بيئة مشجعة لممارسة الأعمال الاقتصادية بما يسهم في تحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة للدولة إضافة إلى تعزيز تنافسية الدولة في الأسواق التجارية الخارجية وتطوير علاقاتها مع الدول بما يخدم مصالحها التجارية.

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش