عاجل

 

 

 

الوحدة أونلاين: أكد مدير صندوق دعم الانتاج الزراعي زياد الجباوي أن موازنة الصندوق لهذا العام بلغت نحو 16 مليار ونصف ليرة سورية لدعم المحاصيل الاستراتيجية واكثار البذار والاعلاف لافتا إلى أن الوزارة تعكف حاليا على دراسة بعض المحاصيل التي سيتم دعمها بناء على تحديد التكاليف ومستلزمات الانتاج.

وكشف الجباوي في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه في حال توافرت الاموال سيكون هناك دعم اكبر للقطاع الزراعي ولكافة المحاصيل الزراعية ان امكن حيث يهدف الصندوق إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والكفاءة الاقتصادية للعملية الانتاجية وتعزيز القدرة التنافسية للانتاج الزراعي.

وحول المجالات التي يغطيها الصندوق أوضح الجباوي أن الصندوق يدعم مستلزمات الانتاج من البذار المحسن الموزع من قبل الجهات العامة والغراس بأنواعها المختلفة المثمرة الحراجية والرعوية إضافة إلى الاعلاف المخصصة للثروة الحيوانية والأدوية البيطرية والتلقيح الاصطناعي المستخدمة لتطوير الثروة الحيوانية ومعالجة الأمراض الوبائية والجائحات التي تهدد الثروة الحيوانية.

وأضاف الجباوي يتولى الصندوق مهام تقديم مبالغ الدعم المخصصة اعتماداتها في الموازنة العامة للدولة لتحقيق السياسات الزراعية المقررة التي يتم تحديدها من قبل مجلس الوزراء سنويا بناء على اقتراح مجلس الادارة الذي يحدد المبالغ المخصصة للمستفيدين شخص عادي اواعتباري.

يشار إلى أنه يستفيد من الدعم المنتجون الزراعيون الذين ينفذون الخطة الانتاجية الصادرة عن الوزارة والمقرة من مجلس الوزراء.

كما يشار إلى أن الصندوق يقدم الدعم لبعض المنتجات الزراعية كالمحاصيل الاستراتيجية قمح قطن شعير شوندر سكري والمحاصيل والمنتجات الزراعية التي ترى الوزارة ضرورة تشجيع انتاجها.

المصدر: سانا

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش