عاجل

الوحدة أونلاين:

تشارك سورية غدا في معرض موسكو للصناعات الغذائية عبر سبع شركات سورية متخصصة بالصناعات الغذائية.

وأوضح مدير الترويج في هيئة تنمية وترويج الصادرات المهندس صالح الرفاعي في تصريح لـ سانا أن هذه المشاركة تأتي تنفيذا لخطة ترويج الصادرات لعام 2014 وفي اطار الترويج والتعريف بالمنتجات السورية المعدة للتصدير وفتح أسواق جديدة لها وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية وخاصة الروسية.

ولفت الرفاعي الى أن المعرض سيعقد في مدينة معارض موسكو في الفترة ما بين 15 إلى 18 الجاري بمشاركة الشركات المتخصصة بالصناعات الغذائية الكونسروة والمعلبات الغذائية ومنتجات اللبن والزيتون المعلب وزيت الزيتون والحبوب والبقوليات والزيوت والسمون والبسكويت والشوكولا ومعمول التمر وغيرها من المواد الغذائية.

وأضاف أن الشركات السبع المشاركة في المعرض هي شركة الدرة للمنتجات الغذائية وشركة بن الحموي العالمية وشركة مكي للشوكولا والحلويات ومعمل التمر وشركة الساعور للمنتجات الغذائية وشركة الشرق الأدنى للزيتون وزيت الزيتون وشركة زيت الزيتون السوري وشركة سيدي هشام للمنتجات الغذائية.

وبين الرفاعي أن الهيئة تعمل بالتنسيق مع السفارة السورية وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة موسكو ورابطة الجالية السورية والعربية في موسكو ومجالس رجال الاعمال السورية الروسية لتنظيم لقاءات مباشرة بين الشركات السورية المصدرة والشركات الروسية المستوردة رغبة منها في تحقيق الاستفادة المثلى من المشاركة في المعرض.

وأشار الرفاعي الى ان هيئة تنمية وترويج الصادرات بالتعاون مع اتحاد المصدرين السوري والسفارة السورية في موسكو عملت على تنظيم هذه المشاركة التي تعتبر الأولى من نوعها بالنسبة للشركات الغذائية السورية لتكون خطوة هامة نحو فتح السوق الروسية أمام الصادرات السورية.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش