عاجل

الوحدة أونلاين: - دعد سامي طراف -

في تصريح خاص لصحيفة الوحدة أونلاين أوضح الدكتور حاتم محمودي

مدير شركة المرفأ باللاذقية أن الشركة  طبقت تسعيرتها الجديدة الخاصة بنقل البضائع التي مصدرها سورية (مستودع خاص ) حيث بدأت بتقاضي/5،7 /دولارات عن كل طن حديد و/4,6/ دولارات عن كل طن فحم حجري .مشيراً في سياق متصل إلى أن التسعيرة السابقة كانت بالليرة السورية والتسعيرة الجديدة أتت على خلفية الشكاوى الكيدية كما قالت عنها مديرية جمارك طرطوس كما أن  الرسوم القديمة كانت تتراوح بين /257/ ليرة لطن الفحم و/300/ ليرة لطن الحديد .أي أن التسعيرة  الجديدة أضعاف التسعيرة السابقة . مما يرفع الإيرادات المتوقعة .

وأضاف الدكتور محمودي إلى عودة البواخر العاملة في نقل السيارات إلى مرفأ اللاذقية ووتيرتها متصاعدة  ولأكثر من وكالة بحرية .

وهذه الخطوة لقيت ارتياحاً لدى الوكالات البحرية كافة لجهة التعاون المثمر بين إدارة المرفأ وكالات . ولايمكن إغفال الخط الملاحي  الجديد للركاب باتجاه مرسين وبالعكس . هذا وتشهد الحركة الملاحية في المرفأ تزايداً ملحوظاً لجهة عدد البواخر  الداخلة  والعاملة على الأرصفة أو المنتظرة مايعكس تزايد محتمل في الإيرادات .

 يذكر أن التسعيرة الجديدة صدرت بناءً على اجتماع مشترك للجنتين إداريتين لمرفأي طرطوس واللاذقية على خلفية الشكاوى المقدمة في هذا السياق .

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش