عاجل

الوحدة أونلاين: كشف مدير الشركة السورية للسياحة الدكتور ناصر قيدبان أن رئاسة مجلس الشركة وافقت على إنشاء شركة طيران تجاري سياحي بغرض تشغيل رحلات نظامية وعارضة على كافة النقاط التي لها جدوى اقتصادية باسم “فلاي سيريا”.

وقال قيدبان لنشرة سانا الاقتصادية “إن رأسمال الشركة يبلغ نحو 3 ملايين دولار منها نفقات تاسيس وتشغيل ضمن خطة لعشر سنوات تبدأ بطائرتي ركاب وطائرة شحن استئجار بقصد الشراء إلى أن يتم الوصول إلى اسطول مكون من 40 طائرة”.

وأضاف قيدبان انه في حال تعثر الاستئجار واحتمال التعثر 3 بالمئة سيتم اللجوء الى روسيا الاتحادية لشراء الطائرات ما سيزيد رأس المال المطلوب موضحا أن هذه الخطوة تأتي في إطار تقديم أفضل خدمة للمواطن السوري وتأمين احتياجات سوق النقل الدولي في سورية إضافة إلى الجدوى الاقتصادية المربحة التي يحققها المشروع واستعداد القطاع الخاص للمساهمة بالتمويل وتحقيق شراكة حقيقية.

وبهدف إقامة تكتل للوصول إلى منافسة أقوى وأرباح أعلى وتكاليف أقل تم العرض على شركة الطيران العربية السورية كخطوة أولى للمشاركة في الشركة بنسبة معينة وحاليا بحسب قيدبان تم إنهاء التجهيزات من حيث الادارة والمكاتب وكوادر العمل وبانتظار إجراءات الترخيص من الطيران المدني السوري مشيرا إلى أن الشريك الرئيسي هو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشريكان من القطاع الخاص اضافة لاحتمال وجود شريك عراقي ولبناني سيتم اختيار احدهم بناء على قدرة كل منهما الترويجية للشركة.

من جهة أخرى أكد قيدبان أنه وضمن خطة عمل الشركة لاستثمار نحو 105 بولمانات كانت متوقفة عن العمل تم استثمار 14بولمانا كخطوة اولى من قبل القطاع الخاص بقيمة استثمارية تدفع للشركة سنويا تقدر ب 5ر30 مليون ليرة سورية وذلك بغاية تشغيلها على خطوط نقل داخلية بين المحافظات واقليمية كبيروت مشيرا إلى أنه تم إعطاء مهلة 30 يوما لتجهيز البولمانات ووضعها في الخدمة والبدء باستيفاء الأجور.

وفيما يتعلق بباقي البولمانات والبالغ عددها 91 بولمانا أوضح قيدبان أنه تم اتخاذ قرار بعرضها للاستثمار ووردت عروض كثيرة إما عن طريق رئاسة مجلس الوزراء أو بصورة مباشرة للشركة.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش