عاجل

الوحدة أونلاين:

أكد مدير عام المصرف التجاري السوري فراس سلمان أن المصرف وضع 46 صرافا آليا جديدا بالخدمة في النصف الأول من العام الجاري ليرتفع عدد الصرافات الموجودة بالخدمة إلى 211 صرافا.

وأشار سلمان في تصريح لـ سانا إلى أن تحسن اداء صرافات التجاري بدا واضحا من خلال حجم السحوبات منها في الشهر حيث تتراوح السحوبات بين 5ر5 و5ر6 مليارات ليرة سورية 95 بالمئة منها تتم خلال الثلث الاول من الشهر موعد استحقاق الرواتب.

وعرض سلمان الصعوبات التي تواجه خدمات الصرافات الآلية مشيرا إلى وجود عدد كبير من هذه الصرافات خارج الخدمة نتيجة أعمال التخريب ووجودها في أماكن ساخنة وصعوبة الوصول إليها لتغذيتها بالأموال أو لصيانتها أو لنقلها واستثمارها في مكان آمن بالإضافة إلى عدم توافر قطع التبديل وتوقف الشركات الموردة لـ300 صراف آلي من نوع “ان سي ار” عن تقديم خدمات الصيانة بسبب العقوبات الأمريكية الجائرة.

وأشار إلى إحداث مراكز جديدة للصرافات الآلية في مدينة دمشق حيث أحدث 11 صرافا في شارع 29 أيار وثلاثة صرافات في ساحة الميسات وأربعة صرافات في البرامكة ويقوم المصرف بدراسة إحداث عدد من المواقع في طرطوس واللاذقية والسويداء لإنشاء مراكز مماثلة.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش