عاجل

1الوحدة أونلاين:

بحث اتحاد المصدرين السوري مع اللجنة القطاعية لمصدري الحمضيات في محافظة اللاذقية سبل تنشيط عملية التصدير وتسهيل معاملات المصدرين ومناقشة الطلبات المقدمة من قبلهم.
وتوصل الاتحاد واللجنة في اجتماعهما إلى رؤية مشتركة لموضوع تصدير الحمضيات ووضع خطة طموحة لتسويق المنتج وخلق اسم للحمضيات السورية بشكل تدريجي من خلال التعاون بين الاتحاد والمصدرين المميزين الملتزمين بالمنتج وفق المواصفة التي حددت في الاجتماع.
وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد المصدرين إياد محمد أهمية موضوع الحمضيات “كونه منتجا استراتيجيا هاما تعيش من ورائه آلاف الأسر السورية” مبينا أن انتاج عام 2013 وصل إلى مليون وثلاثمئة وخمسين الف طن وفق إحصائيات وزارة الزراعة.
وأضاف محمد “إن الاتحاد سيركز حالياً على فتح الأسواق الخارجية من خلال تأمين منافذ في دول الجوار تتبع للاتحاد بشكل مباشر عن طريق التشاركية والعمل الحقيقي على تخفيض تكلفة عملية التصدير من خلال محاولة التدخل في مفاصل المصاريف التي يتحملها المصدر والتي تبين انها تفوق قيمة المنتج بأضعاف ويتم اضافتها على قيمة الصادرات”.
وأمل محمد أن يتم تنفيذ خطة التسويق التي تم التوصل إليها خلال الاجتماع بما يخدم مصلحة المصدرين وينعكس إيجابا على الواقع الاقتصادي مشددا على ضرورة أن تتحمل كل الجهات المعنية المسؤولية الحقيقية لتسويق المنتج داخلياً وخارجياً لافتا إلى أن هناك تنسيقا كبيرا بين اتحاد المصدرين واتحاد الغرف
الزراعية في متابعة هذا الملف بشكل كامل.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش