عاجل

الوحدة أونلاين-دعد سامي طراف 

عدلت الحكومة أجور نقل الركاب بالسيارات السياحية والسرافيس العاملة على العداد ضمن محافظة اللاذقية وفقاً لقرار المكتب التنفيذي رقم /5/ حيث تحتسب أجرة الكيلو متر الواحد 22 ل.س وأجرة الساعة الزمنية 312 ليرة وتبلغ قيمة الانطلاق الأولى 15 ليرة في حين تبلغ قية القفزة الواحدة 350 ق.س لتكون المسافة الابتدائية 350 م.ط  ومسافة القفزة التالية 187م.ط

وذكر المهندس عماد محمد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية في تصريح خاص لصحيفة الوحدة أونلاين أنه تم تعديل أجور النقل العامة وفق معادلة خاصة تستند للتغيرات في أسعار المحروقات ومعادلة التضخم الحاصل في سورية وانعكاسها على الكلف التشغيلية لوسائط النقل عموماً.. مبيناً إن إعادة النظر بالأجور يتم من خلال نسب ارتفاع أسعار المحروقات وتأمين وسائط نقل ذات تكلفة ملائمة لمستخدميه مع الأخذ بعين الاعتبار سياسة تحقيق العدالة من جميع الأطراف من المواطنين الركاب وأصحاب التكاسي.

من جهة أخرى اشتكى المواطنون من ارتفاع أجور النقل ووصفوها بغير العادلة مؤكدين أن معظم العاملين في القطاع يرفعون الأجور بشكل دوري من تلقاء أنفسهم تزامناً مع الارتفاع في أسعار المشتقات النفطية التي تقرها الحكومة تباعاً.

يشار إلى أن وزارة التجارة الداخلية هي الجهة المسؤولة عن تنظيم العدادات بالتعاون مع السورية للشبكات ضمن أسس احتساب التعرفة الحقيقة لديها.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش