عاجل

الوحدة أونلاين: أكد مدير الحسابات في مصرف التسليف الشعبي عدنان حسن أن حركة الإيداعات في المصرف جيدة جدا إذ شهدت الأشهر الأخيرة ارتفاعا ملحوظا بوتيرة الإيداعات حيث بلغت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة 5ر9 مليارات ليرة سورية وبلغ متوسط السحوبات 9 مليارات ليرة أي أن الحركة إيجابية لصالح الودائع بمقدار 500 مليون ليرة شهريا وهي الفرق الصافي بين الإيداعات والسحوبات.

وفيما يخص شهادات الاستثمار بين حسن أن وسطي المبيعات خلال شهري شباط وكانون الثاني الأخيرين بلغ 3ر2 مليار ليرة في حين بلغ متوسط الاستردادات 1 مليار ليرة.

وأشار حسن إلى أن ذلك انعكس إيجابيا على حجم الودائع لدى المصرف حيث بلغت 7ر76 مليار ليرة لغاية 28-2-2014 وبلغ رصيد شهادات الاستثمار 5ر56 مليار ليرة ما انعكس بالنتيجة على نسبة السيولة لدى المصرف التي تجاوزت الـ 53 بالمئة وهو ارتفاع ملحوظ مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق والتي كانت بحدود 32 بالمئة.

يشار إلى أن المصرف حافظ خلال السنوات الأخيرة على سلامة وضعه المالي واتخذ مجموعة من الإجراءات والضوابط للتخفيف من المخاطر المحتملة كما أن للمصرف شبكة من الفروع يبلغ عددها 56 فرعا منتشرة في المحافظات.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش