عاجل

الوحدة أونلاين: -دعد سامي طراف -

تتبع مؤسسة عمران لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك كما تبيع لفرع المؤسسة باللاذقيةنحو /11/ مركزاً للبيع وفي تصريح خاص لصحيفة الوحدة أونلاين أشار المهندس إياد جديد مدير الفرع إلى أن مبيعات الفرع من مادة الاسمنت الأسود منذ بداية العام الفائت ولغاية الشهر الماضي بلغت كميتها /32929035/ طن بقيمة /3813475795/ ل.س وبنسبة تنفيذ 100%.

أما مبيعات الفرع من مادة الحديد مختلف الأنواع والقياسات فقد بلغت قيمتها نحو /218516982/ ل.س وكميات الاسمنت الأسود المستجرة خلال شهري كانون الثاني وشباط الحالي بلغت نحو /53707/ طن.

وأضاف المهندس جديد أن الكمية التي يقوم الفرع باستجرارها من مادة الاسمنت تعود إلى المؤسسة العامة للاسمنت التي تقوم بوضع خطة شهرية للتوزيع بحسب توفر المادة لها.

وفيما يتعلق بتأثير الفرع على عملية المبيع المباشر للمواطنين من خلال المراكز المنتشرة في كافة أرجاءالمحافظة فإن ذلك يؤدي إلى منع احتكار هذه المادة من قبل التجار والقضاء على السوق السوداء. ويؤمن وصول المادة إلى المواطن بكل يسر وسهولة وبالكميات التي يرغبونها مشيراً في سياق متصل إلى توافر الاسمنت في الأسواق المحلية بشكل متاح للقطاع الخاص ومستورد وبماركات مختلفة.

وتختلف الكميات المخزنة في المستودعات حسب الطلب على المادة من يوم إلى آخر مع الإشارة إلى أن الفترة التخزينية لمادة الاسمنت الأسود قصيرة لا تتجاوز الثلاثة أشهر.

بانوراما المؤسسة:

وبالنسبة للمواد التي تقوم المؤسسة ببيعها أفادنا المهندس جديد أنها تقوم ببيع الاسمنت والحديد بأنواعه البناء والصناعي والمواد الصحية والسيراميك والدهان حسب الطلب عليها من قبل جهات القطاع العام وقد باشرت المؤسسة بطرح كميات مختلفة من هذه المواد في بعض المراكز للمستهلكين وتقوم بالتحضير لافتتاح مركزضخم في مدينة اللاذقية وسط المدينة مقابل المحافظة الجديدة لبيع مختلف مواد البناء ومستلزماتها ومن المتوقع افتتاحه خلال الصيف القادم وسيكون من أضخم المراكز الجديدة في القطر من حيث المعروضات فيه وسيشمل أقسام مختلفة وبأسعار منافسة جداً.

مضاربة سعرية

وبسبب قيام المؤسسة بطرح كميات كبيرة من مادة الاسمنت الأسود فإن أسعار الاسمنت بالسوق المحلية متقاربة كثيراً مع أسعار المؤسسة حيث تستند في تسعيرها على أسعار المؤسسة لهذه المادة. وهذا أدى إلى منع احتكار المادة وهذا هو الدور الأساسي المنوط بالمؤسسة من خلال زيادة عدد المراكز.

يذكر أنه تم خلال الشهرالماضي افتتاح ثلاثة مراكز جديدة في القرية العربية ناحية البهلولية وقرية حميميم ليصبح عدد المراكز أربعة عشر مركزاً موزعة على كامل المساحة الجغرافية للمحافظة.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش