عاجل

الوحدة أونلاين: أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين أن المنتجات المحلية والمستوردة التي خضعت للتسعير الإداري خفضت أسعارها نتيجة لضبط تكلفتها وتحديد سعرها وفق هامش ربح عادل للمنتج مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستشهد انخفاضا كبيرا بأسعار المواد غير الغذائية كالقرطاسية والمنظفات والألبسة والأدوات الكهربائية التي خضعت للتسعير الإدراي وخلال مدة شهر ستظهر نتائجها بشكل واضح.

وكشف قاضي أمين لنشرة سانا الاقتصادية أنه في إطار تأمين احتياجات المواطنين من المواد الأساسية تم توقيع عقد لاستيراد 3000 طن بطاطا من دولة مصر وستباع بسعر التكلفة.

وحول الخط الائتماني الإيراني قال قاضي أمين "إن إيران دولة شقيقة ساهمت إلى حد كبير في توفير العديد من المواد بمبلغ مليار دولار استجرينا بعض المواد ومازلنا نتعاقد مع القائمين لاستجرار مواد أخرى" مؤكدا أنه يتم التواصل حاليا لاستجرار كميات من المواد الغذائية والدقيق والسكر والرز إضافة إلى كميات أخرى من خط ائتماني قد يتم التصديق عليه وهو مع دولة روسيا الاتحادية.

من جانبه أكد فداء بدور مدير مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق أنه وبناء على توجيهات رئيس الحكومة فإن المديرية تنظم ضبوطا بحق المخالفين ما بين 50 إلى 100 ضبط يوميا مشيرا إلى أن المديرية نظمت خلال الشهرين الماضيين أكثر من 1700 ضبط.

وأوضح بدور أنه وبعد تحديد سعر المسبحة والفول والشاورما فإن المديرية تكثف دورياتها لضبط البائعين ومنعهم من التلاعب بالأسعار مشيرا إلى أن المديرية لا تفرق بين القطاع العام أو الخاص فهي تتابع عمل مؤسسات التدخل الإيجابي حتى وإن لم ترد شكاوى عليها.

وبين بدور أن المديرية تقوم بحملات على كل المحلات التي تحوي مواد كهربائية وتطالب التاجر بفواتير بيانات التكلفة مشيرا إلى الأولويات التي تعمل ضمنها وهي الاهتمام بحاجيات المواطن اليومية بالدرجة الأولى.

وكشف بدور أن المديرية صادرت برادا يحمل 5ر4 أطنان من الفروج المهرب التركي كما ضبطت المديرية مستودعات تحوي مواد غذائية منتهية الصلاحية.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش