عاجل

الوحدة أونلاين - دعد سامي طراف -

تعتبر منشأة دواجن طرطوس من المنشآت الاقتصادية الهامة في محافظة طرطوس وتقوم بإنتاج مادة بيض المائدة بنوعية جيدة.

وفي تصريح خاص لصحيفة الوحدة أونلاين أوضح المهندس محمد ابراهيم مدير عام المنشأة أن المنشأة تقوم بالتدخل الإيجابي بسعر المنتج –البيض- في الأسواق من خلال صالة البيع حيث تقوم بكسر حدة الأسعار بنسبة 5% عما هو في الأسواق بالمحافظة ويتم تحديد سعر طبق البيض بعد سبر سعر السوق المحلية في المحافظة والمحافظات الأخرى وبالإتفاق مع مديرية تموين طرطوس أسبوعياً.

حيث يتم تسويق مادة البيض بنسبة 90% للقطاع العام مشيراً في سياق منفصل إلى أن حصيلة أرباح المنشأة خلال عام 2013 بلغت نحو 12,5مليون ليرة وإيراداتها بحدود 260 مليون ليرة سورية وذلك نتيجة بيع مادة بيض المائدة وزرق الطيور حيث كان العدد المخطط له من بيض المائدة خلال عام 2013 نحو 19 مليون بيضة وتم إنتاج 16 مليون بيضة بنسبة تنفيذ بلغت 85%.

وفيما يتعلق بخطةالعام الحالي 2014 فقد نوه المدير العام إلى مساعي المنشأة لإجراء توسع لخط البياض بتحويل حظائر التربية من تربية أرضية إلى تربية أقفاص ((مغلقة)) ما يؤدي إلى زيادة الإنتاج إلى ثلاث أمثال على ما هو قائم حيث يصبح الإنتاج /50/ مليون بيضة.

وفي سياق آخر أشار إلى أهم الصعوبات التي تواجه سيرورة عمل المنشأة والتي تتعلق بزيادة أسعار المواد العلفية بشكل خاص ومستلزمات الإنتاج بشكل عام.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش