عاجل

 

 

 

الوحدة أونلاينأكد مدير المصرف الزراعي التعاوني ابراهيم زيدان أن كتلة الفوائد وغرامات التأخير المعفاة بموجب القوانين والمراسيم والقرارات الصادرة منذ عام 2011 وصلت إلى 850ر6 مليارات ليرة سورية.

وأشار زيدان في تصريح لـ سانا إلى تشميل جميع قروض المصرف وتسويتها بجدولة وإعفاءات نتيجة الظروف الراهنة وتراكم المديونية وثقل حجمها على معظم الفلاحين حيث صدرت ثلاثة مراسيم تشريعية وقانونان لإعفاء قروض المصرف الزراعي من الفوائد العقدية وغرامات التأخير وجدولة أصل القروض الممنوحة لغايات زراعية وتأجيل الأقساط المترتبة على المتعاملين مع المصرف والملتحقين بخدمة العلم.

ولفت زيدان إلى مسؤولية المصرف عن المبالغ المودعة لديه من تاريخ الإيداع في حساب العميل في حال حدوث أي عملية تخريب أو سطو أو سرقة لأموال المصرف في أي فرع ويبقى المصرف مسؤولا عن الأموال المسطو عليها ولا علاقة للعميل بذلك.

وبين زيدان أن معدل كفاية راس المال في المصرف بلغت 87ر13 بالمئة متجاوزة بذلك الحد الأدنى المسموح به من قبل المصرف المركزي لافتا إلى تحسن سيولة المصرف وارتفاع إيداعاته واستمراره في دعم العملية الزراعية من خلال تمويل المحاصيل الزراعية الاستراتيجية.

المصدر: سانا

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش