عاجل

الوحدة أونلاين: ناقش مجلس إدارة صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية على الإنتاج الزراعي برئاسة وزير الزراعة المهندس أحمد القادري خطة الصندوق للعام الحالي المتمثلة بالتعويض على المتضررين من مزارعين وأصحاب الثروة الحيوانية.

وأشار المجتمعون خلال اجتماع اليوم بالوزارة إلى ضرورة إصدار النشرة الشهرية عن حالة الجفاف في سورية ورصد الكوارث الطبيعية وتأثيراتها على الانتاج الزراعي من حيث تقييم حجم الأضرار وتقدير التعويضات المتوجبة للمزارعين ضمانا لاستمرارهم في العمل الإنتاجي.

ولفتوا إلى النشاطات الفنية المتمثلة في المراقبة والإنذار المبكر عن الجفاف وتقديم التعويضات للمتضررين وفق معايير الصندوق التي حددها المرسوم التشريعي 114 لعام 2011 وتعليماته التنفيذية وتعزيز القدرات في مجال إدارة الجفاف ونشاطات التكيف مع تأثيرات التغير المناخي.

وأكد مدير الصندوق المهندس محمد البحري أن الصندوق صرف 64 مليون ليرة سورية كتعويضات للمزارعين والفلاحين نتيجة الكوارث الطبيعية خلال العام الماضي استفاد منها 6799 مزارعا وفلاحا إضافة إلى رصد 71 مليون ليرة لفلاحي محافظة الرقة وهي قيد الصرف يستفيد منها 1335 مزارعا وفلاحا.

وأضاف أنه تم رصد مبلغ تاشيري قدره 3ر1 مليار ليرة للعام الحالي للتخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية على الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش