عاجل

الوحدة أونلاين :

أكد وزير الصناعة كمال الدين طعمة أهمية إيجاد قنوات تصديرية جديدة للمنتجات الصناعية من خلال اتحاد المصدرين السوري والاستفادة من خبراته في تطوير عمليات الانتاج والتعبئة والتغليف والتسويق للوصول إلى الزبائن الخارجيين.

وأشار الوزير طعمة خلال لقائه أمس مجلس إدارة اتحاد المصدرين السوري إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين وزارة الصناعة والاتحاد بما يخدم تطوير العملية الإنتاجية والتسويقية في الشركات الصناعية العامة والاستعانة بخبرات أعضائه لمساعدة هذه الشركات في تجاوز نقاط الضعف.

20140212-141723.jpgولفت وزير الصناعة إلى توفر الأطر التشريعية والقانونية التي تتيح إيجاد أشكال من التشاركية في القطاعين العام والخاص وإحداث شركات تسويقية مشتركة تسهم في تسويق منتجات القطاع العام داخليا وخارجيا مؤكدا إحداث مناطق صناعية في مختلف المدن والمناطق السورية ما يتيح تشغيل الأيدي العاملة في هذه المناطق وتصنيع المواد الأولية فيها وتحقيق قيمة مضافة أعلى.

من جهته أبدى رئيس اتحاد المصدرين محمد ناصر السواح استعداد الاتحاد لوضع كل خبراته في خدمة الصناعة السورية ومنها القطاع العام وتطوير عمل ومنتجات شركاته وتقديمها بطريقة لائقة في الأسواق الخارجية.

من جهته بين مدير عام هيئة تنمية وترويج الصادرات إيهاب اسمندر أن التنافس الكبير في الأسواق الخارجية يتطلب جهدا أكبر من المنتجين السوريين للحفاظ على جودة منتجاتهم وتخفيض كلفها.

ويضم مجلس إدارة اتحاد المصدرين الذي شكل بموجب قرار وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في الشهر الماضي 16 عضوا منهم 11 عضوا يمثلون كل القطاعات الانتاجية إلى جانب خمسة ممثلين عن وزارات وجهات القطاع العام المعنية بعملية التصدير.

 

المصدر : سانا

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش