عاجل

 الوحدة أونلاين:- دعد سامي طراف-

بينت النتائج المالية الصادرة عن الشركة العامة للمرفأ نمو الإيرادات السورية رغم الظروف الراهنة.

وأوضح الدكتور حاتم محمودي مدير عام الشركة العامة لمرفأ اللاذقية في تصريح خاص لموقع الوحدة أونلاين: أن الحركة الملاحية استمرت بمنحاها الطبيعي ولم يطرأ عليها أي تغيير سلبي. بل كان هناك زيادة محققة فمثلاً خلال شهر تشرين الثاني لعام 2013 بلغت إيرادات المرفأ 393 مليون ليرة سورية بزيادة قدرها 281% عن نفس الفترة من العام السابق 2012 حيث أمت المرفأ خلال هذه الفترة 56 باخرة تحمل على متنها بضائع مختلفة وأهم تلك البواخر هي بلوريدج التي تحمل مادة السكر، والباخرة اخياليس التي تحمل مادة الصويا والباخرة ياسين التي تحمل مادة الخشب والباخرة ماري التي تحمل مادة القمح بالإضافة إلى غيرها من البواخر التي تحمل مواد أخرى مثل الطحين.

وبالتالي وصل إجمالي البضائع الواردة خلال شهر تشرين الثاني إلى 310 ألف طن بزيادة قدرها 26% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف محمودي أن البضائع مقسمة إلى 142 ألف طن بضائع فرط و 168 ألف طن بضائع حاويات حيث بلغ عدد الحاويات 17059 حاوية بزيادة قدرها 17% عن العام السابق.

وبالمقابل بلغ إجمالي البضائع الواردة منذ بداية العام ولغايته نحو 262 ألف طن بزيادة قدرها 32% عن نفس الفترة من العام السابق. حيث بلغ عدد البواخر حتى تاريخه 39 باخرة تحمل على متنها بضائع مختلفة بينما بلغ عدد الحاويات 13230 حاوية.

يذكر أن إجمالي إيرادات المرفأ منذ بداية العام لغاية تشرين الثاني قد بلغت حوالي 2,5 مليار ليرة سورية بزيادة قدرها 52% عن نفس الفترة تقريباً من  العام السابق.

 

 

 

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش