عاجل

الوحدة أونلاين : دعد سامي طراف-

أوضح السيد نضال بشلاوي مدير المؤسسة العامة الاستهلاكية – فرع اللاذقية في تصريح خاص لموقع ((الوحدة أونلاين)) أن المؤسسة تقوم بتوفير المواد الأساسية للمواطنين فيما يتعلق بالمأكل والملبس بأسعار أقل ما نسميها بالمقبولة قياساً بالمستوى المعيشي والتأثيرات السلبية التي فرضتها الأزمة من خلال المراكز والصالات التابعة لها والبالغ عددها 91 منفذ بيع وهي مجمع أفاميا وتسع صالات بيع نموذجية وتسع مراكز بيع بالجملة إضافة إلى 72 منفذ بيع عادي مشيراً  في سياق منفصل إلى اختلاف قيمة مبيعات المؤسسة من شهر إلى آخر حيث تتراوح ما بين 75 مليون إلى 120 مليون ليرة سورية منوهاً إلى أن أعلى نسبة مبيع ونسبة تنفيذ قد سجلت 12,812251  ل.س. وبذلك تكون مبيعات المؤسسة قد ارتفعت نحو 122%. في حين بلغت نسبة البيع من المخطط له للربع الثالث 101%، أما قيمة مشتريات المؤسسة حتى نهاية الربع الثاني فقد بلغت مليارين ليرة سورية. وحجم الانفاق بلغ نحو 306043494 ل.س.

كما بلغت مبيعات شهر ت2 /103340000 ل.س بنسبة تنفيذ بلغت 106%. منوهاً إلى أن القيمة الإجمالية لتدخل المؤسسة في السوق منذ بداية العام بلغت قيمة المواد والسلع التي تعاملت بها المؤسسة حوالي 2 مليار ل.س.

وعن سبب وجود خسائر قال المدير أن خسائر المؤسسة بلغت حوالي 34 مليون بسبب استيلاء العصابات الإرهابية على بعض منافذ البيع ونهبها وتخريبها والاعتداء على بعض السيارات المحملة بالبضائع وسرقتها.

يذكر أن المؤسسة تعاني من صعوبات تتعلق بصعوبة عملية نقل وتبادل السلع بين المحافظات. إضافة إلى عدم استقرار أسعار السلع وصعوبة تأمين سيارات وغلاء أجور النقل.

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش