عاجل

الوحدة أولاينأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين أن العمل مستمر لزيادة اعداد منافذ البيع أفقيا وإعادة تأهيل القديم منها لتأمين كامل احتياجات المواطن الأساسية.

وأوضح الوزير قاضي أمين خلال افتتاح صالة "المزة القديمة" أمس بعد إعادة تأهيلها أنه تم تأهيل هذه الصالة لتظهر بالشكل المناسب والعصري بما يضمن للمواطن تأمين احتياجاته بيسر وسهولة وبالأسعار المناسبة والمواصفات الجيدة.

وأشار قاضي أمين إلى أن "هناك أماكن لا يمكن تأهيلها بنفس الطريقة" إلا أن الجهود تبذل في جميع منافذ التدخل الإيجابي كمؤسسة سندس والمؤسسة الاستهلاكية لوضعها موضع التنفيذ وتأمين احتياجات المواطنين الأساسية في أي مكان حتى عبر السيارات المتنقلة والخيم التي تم تنفيذها في ريف دمشق.

وبين الوزير أن أسعار المواد مستمرة في الانخفاض نتيجة الدعم الحكومي وأن خطة الدعم والتسعير الإداري مازالت مستمرة وسيتم فض عروض عن طريق الخط الائتماني الإيراني للمواد بأسعار مخفضة وكميات كبيرة.


ولفت إلى أن قانون "التموين والجودة" تم وضعه على موقع التشاركية في وزارة العدل لإبداء الرأي على مضمونه من قبل المختصين وذوي الخبرة مؤكدا أن دوريات حماية المستهلك تعمل على مدار الساعة في مراقبة الأسواق وقمع المخالفات.

من جانبه أوضح مدير المؤسسة العامة للخزن والتسويق حسن مخلوف أنه تم توسيع وإعادة تأهيل الصالة الموجودة سابقا بحيث تلبي حاجة المواطنين وتم تخصيص جناح للخضار والفواكه والاعتناء بالمظهر العام مشيرا إلى وجود تشكيلة واسعة من السلع والمواد الغذائية في الصالة التي تفتح يوميا دون عطلة حتى ساعات متأخرة. 

20131215-182349.jpg

وأشار إلى أن أسعار صالات الخزن والتسويق مخفضة عن السوق بنسب تصل إلى30 بالمئة في بعض المواد مؤكدا البدء بتوسيع صالات الخزن وتأهيلها في جميع المحافظات.

من جهة ثانية قام وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بجولة تفقدية على فرن المزة الآلي اطلع خلالها على أوضاع العمال وظروف العمل وعملية الإنتاج.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش