عاجل

الوحدة أونلاين :

بلغ عدد الشركات محدودة المسؤولية والمساهمة المغفلة المسجلة لدى مديرية الشركات في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك 3732 شركة حتى نهاية تشرين الثاني من العام الحالي.

وأوضح مدير الشركات في الوزارة بشير هزاع أن عدد الشركات محدودة المسؤولية المسجلة حتى نهاية الشهر الماضي بلغ 3339 شركة بعد حذف المنحل منها وأنه تم تأسيس 5 شركات "الشخص الواحد" ذات المسؤولية المحدودة خلال الشهر الماضي.

وأشار هزاع إلى أنه تم التصديق على النظام الأساسي لـ 14 شركة محدودة المسؤولية بإجمالي رأس مال 16 مليون ليرة حتى تشرين الثاني من العام الحالي 13 منها بمديرية الشركات في الوزارة وواحدة في مديرية حمص.

وبين مدير الشركات أن عدد الشركات المنحلة لعدم رغبة المؤسسين بمتابعة اجراءات الشهر خلال الشهر الماضي بلغ 5 شركات ليصبح عدد الشركات المنحلة منذ بداية العام وحتى نهاية تشرين الثاني 31 شركة أما المنحلة رضائيا فهي 2 شركة وعددها منذ بداية العام 32 شركة في حين لم تحل أي شركة تحت التصفية واستقر العدد على 7 شركات.

وبالنسبة للشركات المساهمة المغفلة لفت إلى أنه تم تأسيس شركتين خلال الشهر الماضي ليبلغ عددها 393 شركة حتى نهاية تشرين الثاني 72 منها اكتتابا عاما والباقي مساهمة خاصة.

المصدر : سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش