عاجل

الوحدة أونلاين: تسعى وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية إلى تأمين المواد الأولية اللازمة للصناعة وتدرجها في قائمة أولوياتها لتغذية السوق المحلية بالمواد والسلع الأساسية.

وأكد معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور عبد السلام علي أن الوزارة تسعى في هذه المرحلة إلى تأمين هذه المواد إذ تعتبرها ثاني أولوياتها بعد تأمين السلع والمواد الغذائية الأساسية والأدوية.

وأضاف علي لنشرة سانا الاقتصادية أن الوزارة تعطي الصناعيين والمستثمرين الذين يتقدمون بطلب استيراد المواد الأولية اللازمة للصناعة تسهيلات سريعة ولا تقييدهم بالكميات على اعتبار أن هذه المواد ضرورية لتشغيل المنشآت الصناعية الكفيلة بتأمين المواد والسلع للسوق المحلية ويمكنها كذلك تحقيق فائض بالإنتاج وبالتالي تنشيط عملية التصدير إلى جانب إيجاد فرص عمل لتشغيل اليد العاملة.

وفي سياق آخر بين علي أن مناقصة استيراد الفروج المجمد رست على إحدى فعاليات القطاع الخاص لتوريد كمية 3000 طن من مادة الفروج المجمد أوكرانية المنشأ لصالح المؤسسة العامة للتجارة الخارجية وضمن شروط وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المتعلقة بسلامة المادة.

وأوضح علي أن سعر الطن الواحد يبلغ 2000 دولار واصل إلى المرافئ السورية وبناء عليه يمكن أن يصل سعر الكيلو غرام للمستهلك لنحو 350 ليرة سورية أو يزيد قليلا بعد إضافة تكاليف النقل وبعض الرسوم.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش