عاجل

 

 

 

الوحدة أونلاين :

وافق مجلس الوزراء أمس خلال جلسته الأسبوعية على كتاب اللجنة الاقتصادية المتضمن الموافقة على نتائج المفاوضات بين وزارة النفط والثروة المعدنية من جهة وشركة "سيوز نفتاغاز" الروسية من جهة أخرى بهدف الاستكشاف والتنقيب عن النفط والغاز في المياه الإقليمية الخاصة السورية.

وحول هذا الموضوع أكد وزير النفط والثروة المعدنية سليمان العباس في اتصال مع التلفزيون العربي السوري على أن هذه الاتفاقية ذات أهمية بالغة وتشكل تحديا كبيرا وخاصة في الظروف الحالية التي تمر بها سورية موضحا أن الشركة ستباشر عملها في المسح والتنقيب فور توقيع العقد الذي من المتوقع أن يتم خلال الأيام القليلة القادمة.

ولفت العباس إلى أن توصية اللجنة الاقتصادية التي وافق عليها مجلس الوزراء أتت نتيجة للمفاوضات التي تمت مع الشركة الروسية والتي استمرت لنحو خمسة أشهر من خلال حضور خبراء من الشركة الروسية إلى سورية عدة مرات وجرى التفاوض معهم والتوصل إلى نتائج كمية وتجارية جيدة.. والخلاصة كانت الوصول إلى صياغة عقدية.

ورأى العباس أن هذه الاتفاقية ستشجع شركات الدول الصديقة وخاصة الروسية منها للقدوم إلى سورية والقيام باستثمارات ومشاريع في التنقيب عن النفط والغاز في البر والبحر.

 

 

 

المصدر : سانا

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش