عاجل

الوحدة أونلاين: أكد وزير الصناعة كمال الدين طعمة أهمية استمرار العمل في الشركات العامة الصناعية لتزويد السوق المحلية بمنتجاتها ذات الجودة والمواصفات المطلوبة.

وبين وزير الصناعة خلال تفقده اليوم خطوط الإنتاج في الشركة العامة للصناعات التحويلية "كنار" وشركة زجاج القدم ومشروع معمل زجاج الفلوت أن نسبة تنفيذ الأعمال المدنية في مشروع الفلوت وصلت إلى 55 بالمئة كما تم استيراد جميع التجهيزات على أن يتم تركيبها لدى استقرار الأوضاع علما أن الالتزامات العقدية مع الشركة المنفذة تقتضي تسليم المشروع على أساس المفتاح باليد.

20131114-153807.jpg

ونوه الوزير طعمة بالجهود المبذولة من قبل الجيش العربي السوري في إعادة الأمن والأمان إلى منطقة تواجد الشركتين والتي أتاحت سير العمل فيهما وإتمام تنفيذ مشروع الزجاج لافتا إلى أن العمال يواظبون على أعمالهم رغم الظروف الراهنة وصعوبة الوصول إلى مكان العمل.

من جهته أشار مدير المؤسسة العامة للصناعات الهندسية الدكتور نضال فلوح إلى ما تنتجه الشركة من أنواع المحارم بعد توقف دام ستة أشهر وبعد إجراء عمليات الصيانة لآلات وخطوط الإنتاج متوقعا أن تنتقل الشركة في نهاية العام من الخسارة إلى الربح بعد متابعة الإنتاج.

بدوره لفت معاون مدير المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية الدكتور فداء علي إلى قبول عرضين مقدمين لتوريد مادة كربونات الصوديوم إلى شركة زجاج دمشق ما يوفر المادة الأولية للإقلاع بالعمل في معمل الزجاج المحجر قبل نهاية العام الحالي خاصة بعد الانتهاء من إجراء العمرات اللازمة وتأمين باقي مستلزمات الإنتاج.

20131114-153840.jpg

وذكر مدير عام شركة الزجاج فؤاد جسار أن الشركة ستجري أعمال صيانة لفرن "السيليكات" بعد تأمين مستلزمات الإنتاج للإقلاع به قريبا مشيرا إلى أن خط الإنتاج في معمل الكرتون جاهز للإقلاع علما أن الشركة في طور تأمين مستلزمات الإنتاج.

شارك في الجولة المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش