عاجل

الوحدة أونلاين: أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق جمال شعيب أنه ومع انخفاض سعر صرف الدولار فإن المديرية ستتخذ اجراءات عدة للمساهمة في ضبط الأسعار وخفضها وذلك من خلال تكثيف الجولات التموينية على الأسواق بشكل أكبر.

وبين شعيب لنشرة سانا الاقتصادية أن تعديلا لقانون حماية المستهلك سيصدر قريبا مشيرا إلى أن بعض المواد انخفضت أسعارها بشكل ملحوظ ومنها الزيت الذي انخفض سعره من 800 إلى 600 ليرة كما انخفضت أسعار الخضراوات من 40-70 ليرة للكيلو الواحد من البندورة أو البطاطا مؤكدا أن الأسعار ستنخفض بشكل أكبر خلال الأيام القادمة.

من جانبه رأى رئيس جمعية حماية المستهلك عدنان دخاخني أنه من الضروري أن تتخذ الجهات المعنية خطوات ايجابية فعالة لمواكبة انخفاض سعر الصرف فالأسعار ارتفعت خلال الفترة الماضية مصحوبة بالارتفاع الذي طرأ على سعر الصرف والذي كان لأيام محدودة ولابد للأسعار أن تسجل انخفاضا بعد انخفاض سعر الصرف من خلال توجيه الجهات المعنية للمؤسسات الاستهلاكية أو الجمعيات التعاونية بخفض الأسعار.

واعتبر دخاخني أن مثل هذه الخطوة ستكون ايجابية لردع من ارتكب المخالفة حين اشترى الدولار بـ 360 ليرة مشيرا إلى أن هذه الخطوة يجب أن تشمل بالدرجة الأولى المحروقات فمعظم الأسعار ارتفعت مقارنة بارتفاع البنزين أو المازوت وأثرت على أسعار العديد من السلع.

يشار إلى أن عدد الضبوط من بداية الشهر الحالي حتى تاريخه وصل إلى 46 ضبطا عدليا وعينة كما بلغ عدد الضبوط خلال الشهر الماضي 475 ضبطا عدليا و75 ضبط عينة.

المصدر: سانا

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش