عاجل

 الوحدة أونلاين :

 تمكنت المؤسسة العامة للصناعات النسجية من تسويق منتجات لشركاتها خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام بقيمة 805ر15 مليار ليرة منها مبيعات داخلية بنحو 2ر12 مليار ليرة وصدرت ما قيمته 6ر3 مليارات ليرة.

وأوضح مدير المؤسسة سهيل سعيد في تصريح لمندوب سانا أن المؤسسة استطاعت تجاوز العقوبات الجائرة المفروضة على سورية والنفاذ إلى الأسواق الدولية ولاسيما الصديقة منها نتيجة ما تتمتع به هذه الغزول من مواصفات جيدة وسمعة حسنة أدت إلى رواجها وقبولها لدى الزبائن الخارجيين.

وقال سعيد إن مبيعات المؤسسة الفعلية والإجمالية منذ بداية العام ولغاية أيلول الماضي ارتفعت بنحو 752ر1 مليار ليرة عن الفترة المماثلة من العام الماضي لافتا إلى أن المبيعات الداخلية شهدت تراجعا بلغت قيمته نحو 327ر789 مليون ليرة نتيجة توقف الكثير من المنشات الصناعية الخاصة والواقعة في مناطق ساخنة الأمر الذي أدى إلى توقف استجرار هذه المنشات للغزول من المؤسسة.

وبين سعيد أن قيمة الإنتاج الجاهز الفعلي لغاية الربع الثالث من العام الجاري بلغت نحو 452ر11 مليار ليرة وبنسبة تنفيذ 45 بالمئة من خطة الإنتاج مبررا تراجع نسبة التنفيذ بتوقف العمل ببعض الشركات بشكل متقطع نتيجة انقطاع التيار الكهربائي وغياب عمال الإنتاج وعدم توفر المادة الأولية حيث بلغت قيمة هذه التوقفات نحو 9ر19 مليار ليرة.

وأشار سعيد إلى تراجع مخازين الشركات التابعة عن بداية العام بنحو 185ر4 مليارات ليرة حيث بلغت في نهاية الشهر الماضي نحو 507ر8 مليارات ليرة.

المصدر :سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش