عاجل

 

 

 


الوحدة أونلاين
: أكد وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه ضرورة العمل على رفع العقوبات المفروضة على بلاده للاسراع في وتيرة التنمية فيها مبينا أن سياسة الحكومة الإيرانية الحالية تسعي لتحقيق هذا الهدف.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا عن زنغنه قوله إن "هذه العقوبات أثبتت انه يمكن ادارة البلاد من خلال تصدير مليون برميل نفط و انه في حال رفع العقوبات المفروضة عليها فإن العائدات النفطية ستزداد بـ 5ر54 مليار دولار سنويا "متوقعا بأن تزول العقوبات المفروضة على ايران قريبا.

وأوضح أن نظرة الحكومة الايرانية للعائدات النفطية تبشر بإنطلاق مرحلة جديدة وتحقيق التنمية المستدامة من خلال مساهمه القطاع الخاص مشيرا إلى تحسن الظروف الدولية فيما يخص إيران وهو ما سيساهم في ارتفاع انتاج صادراتها النفطية بشكل ملحوظ كما أن تلبية ارتفاع الطلب على النفط في السوق العالمية و توفير ما تحتاجه الصناعة النفطية المحلية سيسهم أيضا في زياده الاستثمارات في القطاع النفطي الإيراني.

وحول مستقبل العرض و الطلب في السوق النفطية العالمية توقع زنغنه أن يرتفع الطلب على النفط على المديين الطويل و المتوسط وذلك على الرغم من الانكماش الاقتصادي الذي يسود بعض القطاعات الاقتصادية في العالم.

المصدر: سانا

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش