عاجل

الوحدة أونلاين : بحث وزير الصناعة كمال الدين طعمة مع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال ورؤساء عدد من الاتحادات المعنية أمس عدداً من قضايا العمال والعمل والإنتاج في الشركات العامة الصناعية.

وأكد وزير الصناعة حرص الوزارة على الاستمرار بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد العام لنقابات العمال لحل جميع القضايا التي تعيق عمل الشركات وصون حقوق العمال و بما يضمن استمرار العمل في الشركات التابعة للوزارة.

وأكد المجتمعون ضرورة الاستمرار بتزويد السوق المحلية بالسلع المنتجة في شركات القطاع العام وزيادة منافذ البيع و العمل المشترك من أجل تشغيل الشركات المتوقفة خلال الأزمة ومعالجة الوضع الحالي للشركات وتوفير السيولة المالية لها و التشريعات اللازمة لتسهيل عملها والإدارة القادرة على إدارة العمل فيها للنهوض بها.

واتفق المجتمعون على الاستفادة من فترة توقف بعض الشركات في عملية التأهيل و التدريب لعمال وكوادر الشركات ومشاركة الاتحاد والاتحادات المهنية بالزيارات الميدانية على الشركات التابعة إضافة الى التأكيد على أهمية التكامل الرأسي في الصناعة وتوحيد جهة الإشراف على بعض النشاطات الصناعية بجميع مراحلها.

وأشار المجتمعون إلى أهمية إشراك العمال في اختيار الإدارات وتشكيل لجنة اقتصادية في كل شركة يشارك فيها ممثلو العمال لتحليل واقع كل شركة على حدة من مختلف الجوانب ووضع الحلول لها.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار متابعة مقررات مؤتمر الاتحاد العام لنقابات العمال في دورته ال16 ومتابعة توجيهات رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بالقضايا التي تمت مناقشتها في المؤتمر بخصوص وزارة الصناعة.

المصدر : سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش