عاجل

الوحدة أونلاين: أكد مدير المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية محمد العالول أنه تم رصد اعتماد قدره خمسة مليارات ليرة سورية لتنفيذ خطة المؤسسة لعام 2013 على أن تتضمن الموازنة الجارية.

وبين العالول في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية ان حصة مشاريع الاستبدال والتجديد من الاستثمارات بلغت اكثر من مليارين كما وصلت استثمارات المشاريع المباشر بها إلى أكثر مليارين أيضا وبلغت استثمارات المشاريع الجديدة المقررة 2 مليار ليرة.

وأوضح العالول أن المشاريع الهامة التي يتم تنفيذها في ظل الظروف الاستثنائية الحالية هي مشاريع الاستبدال والتجديد حيث تم التعاقد على تنفيذ لعمال الصيانة في محافظات القنيطرة وحماة وحمص والسويداء وطرطوس واللاذقية بقيمة اجمالية حوالي مليار ليرة اضافة الى مشروع الربط الشمولي للمدينة الصناعية بعدرا مع استراد حمص-دمشق وإنشاء مسار ثاني لطريق الضمير أبو الشامات-مفرق تدمر وتطوير طريق كل من حماة-السلمية وحمص-السلمية وتنفيد طريق مصياف-القدموس.

وفيما يتعلق بأهم المشاريع الحيوية المدرجة في الخارطة الاستثمارية كشف العالول انها تشمل مشروع تحويلة دمشق الكبرى وكلفته التقديرية أكثر من 10مليارات ليرة سورية إضافة إلى المشروعان المطروحان للتنفيذ على مبدأ بي او تي وهما محور الحدود التركية حتى الحدود الأردنية وتبلغ تكلفته التقديرية حوالي 1 مليار دولار أمريكي والثاني محور طرطوس-التنف-الحدود العراقية وكلفته التقديرية تقدر ب 600 مليون دولار أمريكي.

كما أشار العالول إلى مشروع الطريق الشاطئي اللاذقية-جبلة -بانياس وهو طريق صديق للبيئة خفيف السرعات يتيح إمكانية رؤية البحر كما يسهل جذب ونمو الاستثمارات السياحية وتبلغ كلفته التقديرية 8ر8 مليارات ليرة سورية.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش