عاجل

 

 

 

الوحدة أونلاين: كد مدير التدريب المهني والتأهيل في وزارة الصناعة استمرار التسجيل في نظام التدريب السريع للعام التدريبي 2013/ 2014 بمراكز المجمعات التدريبية التابعة للوزارة حتى نهاية الشهر الجاري.

وأوضح مدير التدريب المهندس فراس زكريا في تصريح لمندوب سانا أمس أن الفرصة ما زالت متاحة للطلاب الذين لم تمكنهم ظروفهم من التسجيل في هذا النظام الذي يوفر لهم حين تخرجهم مهارات تمكنهم من الدخول إلى سوق العمل في اختصاصات الكهرباء والإلكترون والمعادن والبناء والتجارة والسيارات والغزل والنسيج والأعمال الإدارية والمكتبية والرسم المعماري والمعلوماتية واللغة الانكليزية والصناعات التقليدية.

وبين زكريا أن مجمعات مراكز التدريب تستقبل كل الراغبين بالخضوع لنظام التدريب السريع بشكل مجاني ولمختلف المستويات العلمية للتسجيل في المجمعات العاملة حالياً وهي مجمعا دمشق وحمص وفي المراكز التخصصية بهدف رفد هيئات ومؤسسات وشركات القطاع العام والخاص بعمالة مدربة وموءهلة ذات خبرة مهنية في عدة اختصاصات من خلال تزويد المتدربين بالمعلومات والمهارات والخبرات النظرية والعلمية التي تمكنهم من الإسهام في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع التركيز على الجوانب العملية وبما ينسجم مع حاجات سوق العمل.

ولفت إلى أن مدة الدورة 9 أشهر يحصل بعدها المتدرب على وثيقة تخرج وشهادة مهنية مصدقة من الجهات المعنية ومعترف بها رسمياً تخوله العمل في منشآت القطاع العام والخاص أو أن ينشئ عملاً خاصاً به.

من جهته أشار مدير مجمع مراكز التدريب المهني في حمص الدكتور فيصل حنو في تصريح مماثل إلى إقبال الطلاب على التسجيل في نظام التدريب السريع كونه يوفر مهارات للمتخرجين تمكنهم من دخول سوق العمل.

وبين الدكتور حنو أن عدد الطلاب المسجلين للعام التدريبي الحالي بلغ حتى الآن نحو 336 في مختلف التخصصات حيث بلغ عدد المتدربين في مركز المعلوماتية 153 وفي إدارة الاعمال 94 والكهرباء والالكترون 40 متدربا لافتا إلى امكانية استيعاب المجمع لاعداد اكبر وفي مختلف التخصصات.

المصدر: سانا

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش