عاجل

الوحدة أونلاين: أكد مدير المؤسسة العامة للسكر المهندس سعد الدين العلي أن مادة الخميرة متوفرة ويتم تأمين حاجة السوق منها سواء بالإنتاج المحلي أو الاستيراد حيث سيتم توريد 400 طن خميرة "جافة" من إيران خلال الأسبوع القادم.

وأضاف العلي لنشرة سانا الاقتصادية أن المؤسسة أبرمت عدة عقود مع متعهدين وحاليا هناك عقدان كمية كل منهما تصل إلى 700 طن يورد على دفعات مبينا أن رئاسة الحكومة وجهت المؤسسة العامة للسكر للطلب من مؤسسة التجارة الخارجية استيراد كمية 1500 طن خميرة جافة عن طريق خط التسهيلات الائتماني مع إيران.

وكشف العلي أن كمية الإنتاج من مادة الخميرة بلغت حوالي 7500 طن من الخميرة الطرية وذلك من بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر الماضي من أصل المخطط إنتاجه البالغ حوالي 23500 طن بمعدل تنفيذ 30 بالمئة تقريبا.

وقال "إن سبب انخفاض الإنتاج يعود الى خروج معمل خميرة حلب عن الإنتاج نتيجة الأعمال الإرهابية المسلحة الذي يشكل بطاقاته الإنتاجية 45 بالمئة من إنتاج الخميرة محليا بالإضافة لتوقفات عديدة لمعمل شبعا.

من جانبه أشار مدير الإنتاج في المؤسسة ياسر أيوب إلى تسليم الأفران الخاصة حاجتهم من الخميرة الجافة وفق الأسعار المتعاقد عليها من قبل المؤسسة العامة للسكر والبالغة وفق آخر عقد 615 ألف ليرة سورية للطن.

يشار إلى أن الخميرة تسلم إلى الشركة العامة للمخابز بسعر إداري يبلغ حاليا 52 ألف ليرة للطن الواحد والخميرة تشكل حوالي 1 بالمئة من تكلفة إنتاج الخبز.

المصدر: سانا

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش