عاجل

 

 

 

الوحدة أونلاين: أكدت مديرة الشركة الطبية العربية- تاميكو- الدكتورة ناهد اندورة أن الشركة تعمل على إنتاج أدوية نوعية ولا سيما السيتامول وأدوية معالجة السكري والضغط إضافة إلى المضادات ورغم كل الظروف التي مرت بها الشركة إلا أنها لم تنقطع عن تزويد السوق المحلية من منتجاتها نظرا لوجود مخازين لديها من الأدوية.

وأضافت اندورة لنشرة سانا الاقتصادية أن الشركة عادت إلى العمل بعد توقف دام أشهر بسبب اعتداء المجموعات الإرهابية المسلحة عليها حيث تم نقل خطوط إنتاجها إلى أماكن آمنة إذ تم نقل أقسام الكبسول والمضغوطات والتغليف وذلك لمتابعة إنتاج الشركة الذي تفوق على الأدوية الاجنبية من حيث الجودة والسعر.

وأوضحت اندورة أنه رغم ارتفاع أسعار الدواء نتيجة ارتفاع سعر المادة الأولية وكلفة النقل إلا أن أسعار الشركة بقيت ضمن الحدود الطبيعية مع هامش ربح بسيط حيث لا يتجاوز سعر أغلى مضاد حيوي لديها الـ150 ليرة سورية.

وبينت اندورة أن أرباح الشركة السنوية كانت بين 350 و400 مليون ليرة سورية وإيرادات الشركة تغطي جزءا مهما من حاجة السوق المحلية من الدواء ولا سيما في ظل تراجع إنتاج الأدوية وإغلاق بعض المعامل نتيجة اعتداء المجموعات الإرهابية المسلحة عليها .

المصدر: سانا

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش