عاجل

الوحدة أونلاين – دعد سامي طراف -

بهدف الحرص الدائم على تحسين الأداء والتنمية تعتزم الموانئ على إصلاح منظومة مراقبة حركة مرور السفن وتزويد خفر السواحل بتجهيزات تقنية تساهم في قمع المخالفات ومراقبة الأملاك العامة البحرية.

وذكر المهندس ميثم اليوسف مدير عام المؤسسة أن الموانئ تقوم بالتنسيق مع البحوث العلمية في دمشق لإجراء الإصلاح مضيفاً أنه تم تركيب طفافات خاصة بقناة دخول مرفأ طرطوس بقيمة 24مليون ليرة وتم إنجاز مشروع تعزيل ميناء أرواد بعقد تم إبرامه مع فرع الشركة العامة للبناء والتعمير في طرطوس.

ويتم العمل على صيانة مكسر جبلة بعقد مبرم مع الشركة العامة للمشاريع المائية- فرع اللاذقية بقيمة 100 مليون ليرة وتسعى المديرية مع إدارة الشركة المنفذة للإسراع في إنجاز هذا المشروع.

وتم صيانة وإصلاح الزوارق وقاطر الإنقاذ ونقاط المراقبة المنتشرة على امتداد الساحل.

يذكر أن المديرية تتولى الإشراف على أعمال إدارات موانئ اللاذقية وطرطوس وبانياس وجبلة وموانئ الصيد والنزهة باللاذقية وبانياس وميناء الطاحونة وميناء البسيط كما تعمل على تطبيق التشريعات البحرية داخل الموانئ والمياه الإقليمية وعلى متابعة الإعلانات الملاحية وتعميمها وتأمين التسهيلات الملاحية اللازمة  للمحافظة على سلامة إبحار السفن وتأمين إزالة العوائق الملاحية الموجودة والطارئة ومتابعة مواقف الأمن الملاحي فضلاً عن قيامها بالتحقق في حوادث التصادم والجنوح وحرائق السفن وحوادث الشغب على السفن وأية حادثة أخرى تلحق الضرر بالأرواح وإعلام الجهات المعنية الأخرى بذلك.

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش