عاجل

الوحدة أونلاين – دعد سامي طراف -

ذكر المهندس محمد محفوظ مدير عام التوكيلات الملاحية أن 26 باخرة بوكالة التوكيلات الملاحية أمت المرافئ السورية في طرطوس وبانياس واللاذقية منذ بداية العام الحالي لتاريخه.. البواخر محملة ببضائع غذائية متنوعة كالقمح والطحين والسكر ومعدات كهربائية مختلفة مضيفاً أن هناك 69 ناقلة أمت مصب بانياس منذ بداية العام الحالي حتى 18-7-2016.

يشار إلى أن الشركة العامة للتوكيلات الملاحية تعتبر الوكيل البحري لكافة السفن الحاملة لمادتي الحبوب والطحين الواردتين إلى المرافئ السورية قبل وصول السفينة بموجب إشعار مسبق من الوكيل إلى لجنة المخالطة يتحمل فيه مسؤولية تحقق النسبة المذكورة وعلى اللجنة التأكد من مطابقة هذه النسبة مع بيان الحمولة وتوقيعها على ذلك وعند شحن البضائع من المرافئ السورية يحدد وكيل السفينة وفق بعض المعطيات فالنسبة لبضائع القطاع العام مهما بلغت نسبتها ومباعة بشرط ((فوب)) يكون للمشتري أو الشركة النافذة الخيار في تحديد الوكيل.

في سياق متصل من يرغب بالحصول على ترخيص لمزواله أعمال الوكالة البحرية يخضع لشروط للحصول على هذه الوكالة منها أن يكون طالب الترخيص عربياً سورياً منذ أكثر من خمس سنوات أو من في حكمهم وأن يكون ممن يحملون مؤهلاً علمياً تخصصياً أو لديه خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات.

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش