عاجل

الوحدة أونلاين: - دعد سامي طراف -

صرح السيد خلدون أحمد مدير قرية الصادرات الروسية- السورية عن التحضير لافتتاح خط تصدير إلى دولة صربيا بالتعاون مع أكبر شركة لتصنيع زيت دوار الشمس في العالم ومقرها في صربيا.

وذلك جاء من خلال توقيع اتفاق معها على تبادل زيت دوار الشمس مقابل حمضيات سورية وتم وضع خطة التبادل التجاري من خلال خط شحن بحري مباشر يستغرق ثلاثة أيام عبر سفن خاصة بالاتفاق لافتاً أنهم بانتظار قطاف موسم الحمضيات للبدء بعمليات الشحن.

في سياق متصل بين مدير قرية الصادرات أن آخر شحنة من الصادرات السورية إلى روسيا كانت محملة بـ320 طناً من الكرز و200 طن من البندورة لافتاً إلى بدء موسم الخضر والفواكه في روسيا يجعل المنافسة شديدة لذا سيتم العمل حالياً لتحضير شحنة من الفواكه الغالية الثمن كالكرز والدراق وسواها.

مبيناً أن هناك جهوداً كبيرة تبذل حالياً لتصدير المنتجات السورية إلى روسيا تعود لجهود القطاع الخاص ولقرية الصادرات بينما دور القطاع العام ما زال ضعيفاً.

ولفت أحمد إلى وجود صعوبات في منح إجازات الاستيراد مقابل التصدير وعدم حصول القرية على التسهيلات اللازمة من الحكومة السابقة لجهة التحويلات المالية ونقل السيولة من سورية إلى روسيا وبالعكس وطرق دفع ثمن البضائع.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش