عاجل

الوحدة أونلاين – دعد سامي طراف-

مازالت أسواقنا الرمضانية تدفع بمفارقاتها إلى الواجهة مكذبة جميع الأحاديث الرسمية التي تجري عبر قنوات وسائل الإعلام.

حيث  تصاعدت الشكوى من غلاء كافة السلع على مختلف مسمياتها رغم محاولات السلطة النقدية المضاربة على الدولار وتخفيضه وبالتالي تحقيق التوازن في الأسعار.

إلا أن شيئاً لم يحدث من هذا القبيل، فالمعدلات الجديدة وصلت إلى حدود غير مسبوقة. والتلاعب في الأسعار لم يعد قابلاً للمداراة. إذا كان للوقائع حضورها الذي لا يقبل التسويفات سواء أكانت موضوعية أم غير موضوعية.. ماذا تقول الجهات الرقابية المعنية بحماية المواطن في هذا الشهر الفضيل؟!.

واقع مختلف:

السيد أحمد نجم مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية في لقاء مع الوحدة أونلاين:

قال: نظراً لتقلبات الأسعار وارتفاعها بالأسواق يتم تشديد وتكثيف الرقابة التموينية على كافة الفعاليات التجارية والمواد المطروحة  بالأسواق في كافة أرجاء المحافظة وتكثيف الرقابة خلال الجزء الأول من رمضان على كافة أصناف المواد الغذائية وكافة المواد التي يزداد استهلاكها خلال شهر رمضان وفق العادات الاستهلاكية السائدة وخاصة التمور والعصائر والحلويات وتشديد الرقابة على الأغذية المكشوفة والخضار والفواكه وكافة المواد الغذائية الأخرى. وقمع أي مخالفة ترتكب وخاصة زيادة الأسعار والغش والاحتكار وسحب العينات من هذه المواد للتأكد من مطابقتها للمواصفات السورية وحرصاً على صحة  المواطنين بالإضافة إلى رقابة المطاعم ومطاعم الوجبات السريعة.

في حين أضاف السيد نجم أنه يتم التركيز خلال هذه الفترة على رقابة نفس  المواد في الأيام العشرة الأولى ويضاف إلها السكاكر والحلويات والألبسة والأحذية وألعاب الأطفال. أما في الجزء الثاني من رمضان ستستمر الدوريات التموينية بعملها إلى فترة ما بعد الافطار وتكثيف الرقابة خلالها على المواد الاستهلاكية والمطاعم بكافة مستوياتها ويتم توزيع الدوريات إلى أربع مجموعات توزع على قطاعات المدينة الأربعة وتضم كل مجموعة 7 عناصر يرأسها رئيس قطاع وتكون مسؤولة عن كافة الفعاليات كلاً في قطاعه مختتماً أنه يتم التنسيق مع فروع المؤسسة العامة الاستهلاكية ومؤسسة الخزن والتسويق وسندس لطرح تشكيلة واسعة من كافة الأصناف والمواد ضمن صالاتها وبأسعار منافسة لتلبية احتياجات المواطن ويكلف رؤساء الشعب في جبلة والقراحة والحفة ومنطقة اللاذقية بتشديد الرقابة على كافة الفعاليات كل في منطقته ويتم التنسيق المباشر من قبلهم مع رئيس دائرة حماية المستهلك بهذا الخصوص.

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش