عاجل

الوحدة أونلاين – دعد سامي طراف

تلعب الخزن والتسويق باللاذقية دوراً إيجابياً في التدخل لمصلحة المواطن عبر تقديم السلع الأفضل بأسعار أقل من السوق بنسبة تتراوح بين 5 و 30 بالمئة.

حيث تعمل من خلال صالاتها كمحرض رئيسي وفاعل في تخفيض الأسعار ودفعها نحو الاستقرار عبر طرح المواد بأسعار مدروسة ومنافسة من خلال وضع سعر الكلفة وإضافة هامش ربح مجد للمنتج... فكما تشتري تبيع بهامش ربح بسيط.

القدرات اللوجستية:

أوضح المهندس سمؤل مخلوف مدير فرع المؤسسة باللاذقية في لقاء خاص للوحدة أونلاين أن المؤسسة هي إحدى  أذرع الدولة للتدخل الإيجابي بالأسواق لجهة توفير مختلف المواد الغذائية والاستهلاكية دائماً وبأسعار مدروسة.

وبهدف ضمان نجاح المؤسسة لهذه المهمة امتلكت مخازين واسعة من مختلف هذه المواد وخاصةً الغذائية منها كالسكر والرز والزيوت والسمون والمعلبات الخ..

حيث يتم تأمين هذه المواد من خلال عمليات الاستيراد المباشر عبر مرفأي اللاذقية وطرطوس أو بواسطة المنتجين أو الموردين الأساسيين في السوق الداخلية.

وأضاف مخلوف أنه تم فتح المجال أمام الأخوة العاملين في القطاع العام لشراء المواد الغذائية والتجهيزات  الكهربائية بمبالغ 50 – 200 ألف ليرة سورية تقسيطاً ليتم تسديدها على مدار عام ونصف وبدون فوائد.

الانتشار الجغرافي:

وطرحت المؤسسة هذه المواد من خلال منافذ البيع المتوزعة في مدن اللاذقية والحفة وجبلة والقرداحة وأريافهما والبالغ عددها 36 منفذاً إضافة إلى 3 مراكز جملة وصالة جوالة.. حيث تتوافر في منافذ البيع هذه تشكيلة واسعة من مختلف المواد الغذائية والاستهلاكية ومستلزمات المنزل والطبخ والقرطاسية، وبعض التجهيزات الكهربائية المنزلية إضافة للمنتجات الحيوانية كالألبان والأجبان والبيض واللحوم والأسماك والخضار والفاكهة وفق توفر المساحات فيها وحسب الطلب.

تسويق الحمضيات المتدحرجة:

مخلوف أكد أنه بهدف حماية الأخوة الفلاحين منتجي الحمضيات والتفاح قامت المؤسسة بالتنسيق مع اتحاد فلاحي المحافظة ومديرية الزراعة ومن خلال مراكز الجملة العائدة للمؤسسة في أسواق الهال ولجان التسويق الخاصة قامت بتسويق كميات كبيرة من الحمضيات والتفاح بأسعار مناسبة وشحنها إلى باقي الفروع بالمحافظات في حين تم تسويق كامل الكميات المتاحة من التفاح السليم لتخزينه في وحدات التبريد في اللاذقية وباقي الفروع.

إضافة لشراء كميات التفاح المصاب والتي تم شحنها إلى معمل الكونسروة العائد للمؤسسة في دمشق.

القرض الإئتماني الإيراني:

وقامت اللجان المعنية بالمرفأ باستلام كافة مخصصات المؤسسة من المواد الواردة إلينا بموجب القرض الإئتماني الإيراني والكميات الواردة من السكر بموجب عقدنا مع الشركة الموردة. حيث تم تخزينها أصولاً في مستودعات المؤسسة باللاذقية. أو لدى باقي الفروع في المحافظات. وتم تسليم كميات منها لباقي جهات القطاع العام وفق العقود المبرمة أصولاً.

وفي إطار التنسيق مع اتحاد المصدرين ذكر مخلوف: أنه تم تجهيز خطي الفرز والتوضيب العائدين للمؤسسة ووضعهما بالاستثمار لزيادة تفعيل دور المؤسسة في عمليات تسويق وتصدير الحمضيات.

حيث تستمر المؤسسة بنشاطها في مجال الخزن المبرد في وحدتي الساحل واللاذقية ويبلغ عدد الغرف نحو 32 غرفة مستخدمة في تخزين كميات من الحمضيات والتفاح والبطاطا لصالح لصالح المؤسسة أو مؤجرة للقطاع  الخاص أصولاً. أما عدد الغرف الفارغة فيبلغ نحو 10 غرف في وحدة تبريد الساحل.

المبيعات:

بلغ إجمالي مبيعات 2015 نحو 4875674 ألف ليرة سورية والكمية نحو 3579 ألف طن بينما بلغت كمية الحمضيات المسوقة من فرع اللاذقية إلى محافظات حمص وحماة ودرعا والسويداء ودمشق وريف دمشق من الشهر الثامن لنهاية الشهر الأخير من عام 2015 نحو 1844.002 طن وبالتفصيل فقد بلغت الكمية المسوقة من مركز الفرز نحو 2500 طن، والكمية المسوقة من قبل مركز الصادرات نحو 1700 طن، و 12000 طن حمضيات.

أما السكر الأبيض المستورد والمحول إلى الفروع فقد بلغ نحو 7432400 طن.

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش