عاجل

الوحدة أونلاين:

عملا بقرار مجلس النقد والتسليف الذي سمح بموجبه للمصارف العامة بإعادة استئناف منح القروض التشغيلية للقطاع الخاص والتعاوني والمشترك من مواردها الذاتية يعمل مصرف التسليف الشعبي على اعداد التعليمات التنفيذية للقروض الخاصة بذوي الدخل المحدود تحضيرا للاقلاع بمنح القروض اعتبارا من بداية الشهر القادم.

وأشارت مصادر في مصرف التسليف الى ان حجم القرض المقترح سيكون بسقف 300 الف ليرة سورية يمنح لمدة ثلاث سنوات بنسبة 30 بالمئة من الراتب وبكفلاء ثلاثة احدهم المقترض مبينة ان القروض ستمنح في المحافظات الآمنة حسب توزع الموءسسات الحكومية وستكون الأولوية للمؤسسات الملتزمة بالسداد للمصرف.

وفي وقت أصدر مجلس النقد والتسليف القرار 1241 الذي سمح بموجبه للمصارف العامة بإعادة استئناف منح القروض التشغيلية للقطاع الخاص والتعاوني والمشترك من مواردها الذاتية كانت سيولة مصرف التسليف تفوق النسب المحددة من قبل المجلس الواجب الاحتفاظ بها.

ويملك المصرف 65 فرعا متوزعا حسب المناطق خرج منها 17 فرعا عن الخدمة نتيجة الاعمال الإرهابية ويتم تقديم جميع خدماتها في فروع اخرى ويعتبر من اقل المصارف في سجل الديون المتعثرة اذ يبلغ حجم ديونه بحدود 345 قرضا بقيمة قاربت المليار ليرة.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش