عاجل

الوحدة أونلاين – دعد سامي طراف-

استأنفت مؤسسة الإسكان والمرافق نشاطها في تأمين الأراضي بشكل عاجل. بعد أن اقتصرت فيما مضى على توجهات وإجراءات وخطط لم ترتق إلى مستوى استراتيجيات محددة الأهداف.. وحتى التوجهات الواضحة لم تترافق في أغلب الأحيان مع تأمين مستلزمات تنفيذها لتتحول قضية تأمين أراضي السكن إلى تحدٍ حقيقي تجلى بالعجز عن التدخل وتأمين عرض يوازي الطلب.

اليوم وبعد طول انتظار تم تأمين الأراضي اللازمة لبناء مساكن المرحلة الرابعة والأخيرة لمشروع سكن الشباب.

وذكر المهندس قصي حلوم في تصريح خاص لصحيفة الوحدة أونلاين: أنه تم شراء مساحة الأراضي من أملاك الدولة وتبلغ 100 دونم في قرية ست مرخو العقارية التي تبعد حوالي 10كم شمالي مدينة اللاذقية. وسيتم بناء 1700 شقة سكنية. وتم البدء بأعمال الرفع الطبوغرافي وإجراء السبور اللازمة بموجب عقد مع الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية للشروع في الدراسات المعمارية والتنظيمية ومن المتوقع البدء بالتنفيذ نهاية العام الحالي. وقد بدئ بالاكتتاب لهذه المرحلة في العام الماضي للتسليم خلال 12 سنة.

على ذمة الإسكان:

وأضاف المهندس حلوم أنه تم تسليم جميع مساكن المرحلة الأولى بواقع 1000 شقة ويتم التحضير الآن لتسليم  شقق المرحلة الثانية من مشروع سكن الشباب وعددها 980 شقة مع نهاية العام الحالي من المتوقع تسليم شقق المرحلة الثالثة مع نهاية العام الحالي حيث يتم تسليم الشقق جاهزة للسكن. ومن دون تقاضي أي دفعات ويتم تسديد سعر الشقة على أقساط مدة  25 سنة.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش