عاجل

الوحدة أونلاين – دعد سامي طراف

في سياق متكامل بدت مؤسسة الخزن والتسويق مستعدة لإنجاز المطلوب منها لدعم العملية التسويقية لمحصول التفاح المتضرر على خلفية الخسائر التي مني بها هذا المنتج نتيجة تعرضه لموجة من البرد فوصلت نسبة الضرر إلى 100% في مساحة تزيد عن 5 آلاف دونم من المساحات المزروعة والتي تقدر بـ 13800 ألف طن.

وما رشح عن مؤسسة الخزن بحسب المهندس سائر طراف مدير فرع مؤسسة الخزن والتسويق باللاذقية أنها تعد بالتعاون مع الجهات المعنية المختلفة في المحافظة للبدء بتنفيذ عملية التسويق بعد تقييم الأضرار والإسراع بالتعويض على المتضررين وتقديم الدعم اللازم من خلال وضع استراتيجية متكاملة للمحافظة على المحصول من التلف وتحقيق عائد اقتصادي للفلاح. وتضمن مراحل التحضير والإحصاء الميداني وتحديد الآلية التي ستتبع في عملية التسويق سواء من خلال استجراره وتسويقه وتصنيعه عن طريق لجان للتسويق تتبع  للجمعيات الفلاحية حصرياً أو عن طريق اللجان المكانية للإشراف على عملية الإنتاج برئاسة رئيس الجمعية الفلاحية ورئيس الوحدة الإرشادية وأمين الفرقة الحزبية.

وأضاف طراف أنه سيتم تحويل كامل القيمة المالية لمادة  التفاح المصاب على مسؤولية اللجان المختصة. وسيتم التعويض للمزارعين حسب نسبة الضرر 10% إذا كان الضرر 100% و 5% إذا كان الضرر أقل.

وهي نسبة من قيمة التكلفة. وبما أن تكلفة إنتاج 1كغ من التفاح 60 ل.س. فإن قيمة التعويض عن الكمية المتضرر حوالي 4 مليون ليرة يستفيد منها 183 مزارعاً.

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش