عاجل

 

الوحدة أونلاين - دعد سامي طراف -

 

 أنهت مؤسسة مياه طرطوس تنفيذ مشروعات المجدل وبعمرة وتل ترمس ووضعتها بالاستثمار إضافة لمشروعات الربط الكهربائي بهدف توفير المياه وإيصالها إلى كل مناطق المحافظة بالاعتماد على كوادرها .

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس نزار جبور أن مشروع المجدل يدعم القطاع الشرقي لمشروع مياه الديرون تم تجهيزه بمجموعة ضخ غاطسة مع كابل وأنابيب ولوحة كهربائية مما سيؤدي إلى تحسين  واقع المياه بشكل مباشر في قرى عين الجوز والمجدل وعين قضيب وبشكل غير مباشر لبقية قرى القطاع  الشرقي .

 مشيراً إلى أنه تم دعم مصادر المياه في صافيتا بشكل مباشر بمشروع بعمرة . في حين تم وضع مشروع تل ترمس الجديد في الاستثمار لدعم مشروع تل ترمس القديم في منطقة الصفصافة لافتاً إلى إعداد دراسة لتنفيذ خط توتر مستقل لربط المحطات الأربع لخط الجر الثاني من بانياس إلى القدموس بالتيار الكهربائي بقيمة 220 مليون ليرة وتتابع المؤسسة تأمين الاعتماد اللازم .

وبخصوص منطقة الشيخ بدر بيّن جبور أنه إضافة إلى مشروع المجدل تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية لاستثمار بئر بعزرائيل الداعم لقطاع جورة الحصان ومتابعة تنفيذ الأعمال المدنية في مشروع مرقية وتوريد التجهيزات  لاستثمار بئر الديرون في حين أدى وضع مشروع نعمو الجرد بمنطقة بانياس في الاستثمار إلى تحسين الواقع المائي في قطاع المشروع وخاصة الشرقي منه .وسيتم خلال الفترة القريبة القادمة تركيب التجهيزات اللازمة لاستثمار مشروع قرقفتي .

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش