عاجل

الوحدة أونلاين: - دعد طراف -

منحت مديرية الاقتصاد والتجارة الخارجية في اللاذقية نحو1144 إجازة استيراد خلال النصف الأول من العام الحالي البالغة قيمتها نحو 42.37مليار ليرة .

وفي تفاصيل الخبر أوضح السيد تيسير سلطانة مدير الاقتصاد والتجارة الخارجية أن المديرية منحت 154 إجازة استيراد لتجار حلب بقيمة 3.4مليارات ليرة و40 إجازة استيراد لتجار إدلب بقيمة 3.160مليارات ليرة مؤكداً أن الوزارة تعمل على ترشيد الاستيراد الذي يتركز على المواد الأولية للمعامل وللعملية الإنتاجية المحلية.

وتتركز المواد المستوردة على الرز والسكر والشاي والأسمدة و الزيوت النباتية و الأخشاب والرؤوس القاطرة ويتم استيرادها من الصين وروسيا والهند و سيريلانكا وإيران وماليزيا وإيطاليا .

يذكر أن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أكدت في وقت سابق انخفاض عدد إجازات الاستيراد الممنوحة لنحو 30 % منذ بدأت أسعار الصرف بالارتفاع . ما دفع اللجنة المختصة في الوزارة لدراسة طلبات الاستيراد وتفعيل أسلوب الترشيد أكثر في المستوردات .

كما قررت الوزارة توسيع منح موافقات وإجازات الاستيراد لقائمة موسعة من المواد الغذائية في إطار السعي لتحسين سياسة التجارة الخارجية ومواءمتها مع متطلبات السوق المحلية وأولويات ترشيد الطلب على القطع الأجنبي لأغراض الاستيراد .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش