عاجل

الوحدة أونلاين: طرحت الجمعية الحرفية للصياغة والمجوهرات بحلب اليوم سبيكة الكيلو الذهبي السوري في الأسواق.

وأوضح رئيس الجمعية عبدو موصللي خلال حفل بهذه المناسبة أنها المرة الأولى التي يتم فيها تصنيع الكيلو الذهبي في سورية وكانت حلب السباقة في ذلك مشيرا إلى أن سورية هي الدولة الخامسة في منطقة الشرق الأوسط والخامسة عشرة على مستوى العالم التي تصنع الكيلو الذهبي وهو دليل على قوة ومتانة الاقتصاد الوطني وصمود أبناء الوطن ومن ضمنهم الحرفيون الذين يواصلون العمل والإنتاج والإبداع رغم ظروف الحرب الظالمة التي تشن عليهم.

وبين موصللي إن وزن السبيكة 1000 غرام وعيار 24 قيراطا طولها 12 سم وعرضها 5 سم وسماكة 1 سم ومرسوم عليها خارطة سورية وتحتها كلمة سيريا مع رقم تسلسلي لكل سبيكة إضافة لحرفي اس و اي أول حرفين من اسم سورية وحلب باللغة الانكليزية.

وأشار رئيس الجمعية إلى أن إنتاج الكيلو الذهبي السوري من شأنه تلبية احتياجات الحرفيين الصاغة أو الحاجات الادخارية للمواطنين وأن قيمته الحالية تقارب7ر10ملايين ليرة سورية.

من جانبه أشار الصائغ جورج فرح إلى أن تصميم القالب استغرق نحو العام وتم بالتعاون مع إدارة مصرف سورية المركزي لافتا إلى إنه يمكن حاليا تصنيع ما بين25إلى50 سبيكة يوميا مع إمكانية زيادة العدد مستقبلا.

وأشار أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم إلى أن هذا الإنجاز هو تأكيد على انتصار إرادة الحياة لدى السوريين وعلى إبداع أبناء الوطن في شتى المجالات موجها الشكر لكل من ساهم في هذا الإنجاز ولكل من يدافع عن الوطن ويدعم اقتصاده.

حضر الحفل محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي وقائد شرطة المحافظة اللواء زهير سعد الدين ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة وفعاليات رسمية وأهلية ونقابية.

المصدر: سانا

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش