عاجل

الوحدة أونلاين -دعد سامي طراف-

أشارت الحصيلة الإحصائية لحركة السجل التجاري في مديرية التجارة الداخلية باللاذقية إلى ارتفاع عدد التجار الحاصلين على سجل تجاري من خلال المديرية. وأفاد السيد أحمد نجم رئيس دائرة السجل التجاري أنه تم منح سجلات تجارية لإحداث شركات تجارية ونشاطات مختلفة بما سيؤمن حوالي ألفي فرصة عمل بشكل مباشر وأكثر من 5 آلاف فرصة عمل بشكل غير مباشر. ومنحت السجلات لإحداث 800 شركة وفعالية تجارية فردية بالمحافظة حصلت على موافقة سجل تجاري وترخيص لإنتاج الألبسة الجاهزة والخياطة وصناعة مستحضرات التجميل والمطهرات الطبية وفرز وتوضيب وتشميع وحفظ الخضراوات والفواكه. وصناعة المقبلات الغذائية وطحن الحبوب وقص الرخام إضافة إلى 8 محطات محروقات و 61 محلاً لبيع وتصنيع أسطوانات الغاز المنزلي.

وعزا زيادة النشاط التجاري وانطلاق عدد من النشاطات التجارية إلى تقديم التسهيلات وسهولة الحصول على التراخيص.

وبالمقارنة مع العام الماضي أوضح نجم أنه تم منح 206 سجلات تجارية خلال الربع الأول من العام 2014. موضحاً أن الحصيلة الاحصائية لحركة السجل التجاري خلال عام 2013 تميزت بارتفاع عدد التجار الحاصلين على سجل تجاري بنسبة مضاعفة مقارنة بمثيلتها من عام 2012 وبلغ عدد المسجلين كأفراد نحو 738 بزيادة عن 2012 بينما بلغ عدد الشركات التضامنية خلال عام 2013 حوالي 26 شركة و15 شركة توصية و 16 شركة محدودة المسؤولية. بينما كان عدد الأفراد المسجلين في السجل  التجاري خلال عام  2012 نحو 306 أفراد وعدد المسجلين كشركات تضامنية 22 وشركات توصية 10 وشركات محدودة المسؤولية 5 شركات وشركات مدنية اقتصرت على فرد واحد.

يشار إلى أن المديرية تسعى إلى مساعدة القطاعين الصناعي والتجاري لزيادة المساهمة في الاقتصاد الوطني من خلال ضبط العمل التجاري ضمن صلاحيات القانون بما يضمن  حقوق التجار والمواطنين الذين يتعاملون معهم. بالإضافة إلى حماية الملكية الصناعية المتمثلة في حماية الأسماء التجارية والإنجاز من خلال التعاون والعمل الجماعي المنتج.

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش