عاجل

الوحدة أونلاين :  - دعد سامي طراف -

ذكر المهندس باسم حسن أنه سيتم تطبيق مشروع دراسة تطوير وحدة الإنتاج الحالية عبر تحويلها إلى وحدة تربية آلية من خلال تحويل وحدتي الإنتاج العاملتين حالياً في الفرع إلى وحدتين آليتين للتربية عبر أقفاص طابقية لزيادة عدد الطيور في كل وحدة ليصل عدد الدجاج البياض إلى 60000 دجاجة في كل حظيرة وعلى المساحة السابقة نفسها. حيث تبلغ مساحة الحظيرة الواحدة 900 متر بطاقة استيعاب 7000 طير وتصل الماء والغذاء إلى الأقفاص بشكل آلي. والمتوقع أن تبلغ التكلفة لكل حظيرة نحو 35مليون ليرة مما سيؤدي إلى زيادة إنتاج بيض المائدة بنسبة 20% وسيتم البدء من تنفيذها فور الانتهاء من تحويل حظائر الدواجن في محافظة طرطوس إلى هذا النوع من العمل الآلي المتكامل.

في حين ذكر المهندس حسن أن المنشأة تتألف من قسمين بيض المائدة ولحم الفروج. حيث يبلغ الإنتاج السنوي للمنشأة من البيض 40 مليون بيضة و 300 ألف فروج. ويطرح الإنتاج في الأسواق بسعرمدروس وضمن الكلفة تقريباً وبالسعر التمويني. مشيراً إلى وجود صالتين للبيع يستطيع المواطن الشراء منهما وهما صالتي الغافقي وصالة السابع من نيسان في المشروع السابع.

وفيما يتعلق بصعوبات ومعوقات العمل ذكر المهندس باسم أن المنشأتين تعاني من صعوبة ارتفاع الاستخدامات ولا سيما المادة العلفية وقطع الغيار لكونها مستوردة. وهناك حظر جائر على سورية لذلك تم الاستعانة بالخبرات الوطنية لتجاوز معوقات قطع الغيار.

يشار إلى أن المنشأة تشغل نحو 130 عاملاً وعاملة وتعتمد بالكامل على تمويلها الذاتي.

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش