عاجل

 

 

 

الوحدة أونلاين - دعد طراف- 

ضمن خطة فرع نقابة المهندسين باللاذقية للقاء الطلاب الذين على وشك التخرج بهدف التواصل معهم وتعريفهم بقوانين النقابة وآلية الانتساب إليها. التقى رئيس وأعضاء مجلس فرع النقابة بحضور الدكتور جورج اسبر عضو قيادة فرع الحزب بالجامعة  رئيس مكتب النقابات المهنية  مع طلاب السنة الخامسة بجامعة تشرين / مدني –ميكانيك – كهرباء – معلوماتية – عمارة – اتصالات / وحضور عمداء الكليات في مستهل اللقاء أكد الدكتور اسبر على اهتمام فرع الحزب بتنفيذ هذه اللقاءات لتعريف الطلاب بقوانين النقابة بعد أن اكتملت معرفتهم الأكاديمية وتسهيل تواصلهم مع النقابة لتحقيق أفضل اهتمام لها بهم . كما اهتمت بهم الجامعة أثناء دراستهم ليصبحوا بناؤون حقيقيون لبناء ما خربه الإرهابيون . وليعملوا على جبهة تؤازر جبهة البطولات التي يحققها الجيش البطل بقيادة الرئيس .

بدوره بدأ الدكتور عمار الأسد بتعريف الطلبة بخطط الانتساب للنقابة . فهي منزلهم الثاني الذي سيقدم لهم ماأمكن لتعزيز تلك العلاقة بما يعود بالفائدة على الطرفين  مشيراً إلى الدورات والورشات التي تنفذها النقابة لتعريف المهندسين بشكل مستمر بأحدث المعلومات الهندسية وبكافة الاختصاصات  مستعرضاً دور المهندسين كشريحة واعية في المجتمع خلال الأزمة التي  يمر بها البلد . فهم الطاقة الواعدة وعليهم العبء الأكبر بإعادة البناء ووضع خطط مستقبلية ورؤى واضحة تعزز الصمود والوعي والبناء  خاصة في هذه الهجمة الإعلامية التي تستهدف ارادتنا وصمودنا . وتم توزيع سيديات تتضمن كافة قوانين وأنظمة النقابة مؤكداً على موضوع الرسوم وصندوق التكافل وإعانة الشيخوخة وكافة الحقوق والواجبات المحققة وسعي فرع النقابة أن يتم فرز الجميع للتوظيف  وليس كما يحصل للبعض فقط. وحق المهندس بالحصول على 1000 متر لكل متدرب وأن الانتساب للنقابة يحقق التزامات المهندس  ويحقق له فائدة أكبر . وهذا ماأكده المهندس أحمد بليدي خازن فرع النقابة .

وفتح باب النقاش أمام الطلبة الحضور والذين طالبوا بحصول الأوائل في كافة السنوات على تكريم من النقابة وليس فقط الخريجين الأوائل وعن تعيين وفرز الخريجين والظلم بالتعيين لأصحاب المعدلات العالية والاهتمام بكافة الاختصاصات السبعة على حد سواء .

وأجاب الدكتور عمار مشيراً إلى وجود مكاتب استشارية يتدرب فيها الخريجون من كافة الاختصاصات . وإن فتح مكتب هندسي لايتعارض مع التوظيف .. كما أجاب عن كافة تساؤلات الطلبة واعداً ببذل الجهد ما أمكن لتحقيق كافة مطالبهم .

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش