عاجل

الوحدة أونلاين- سعاد صبيح:

بمشاركة خمسين فنانا وفنانة من اللاذقية افتتح مساء أمس الإثنين معرض فني تشكيلي بعنوان (إبداعات صيفية)  أقامه مجلس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في صالة الباسل للمعارض وقد حضر الافتتاح أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح والدكتور نقولا مرطيشو عضو قيادة الفرع رئيس مكتب النقابات المهنية والمنظمات الشعبية . والمهندس ياسر دواي عضو المكتب التنفيذي للمحافظة مسؤول الثقافة والسياحة والإعلام ورئيس وأعضاء مجلس فرع الاتحاد وحشد من الفنانين والمهتمين بالفن التشكيلي ..

وافاد نقيب الفنانين  فريد رسلان بأن هذا المعرض يأتي ضمن خطة اتحاد الفنانين التشكيليين السنوية للموسم الصيفي الذي ارتبطب أغلب أعماله بالصيف فجاءت الأعمال متنوعة ومعبرة في مواضيعها عن صيف اللاذقية.
وقدم الفنان فريد رسلان والفنانون المشاركون شرحا عن تلك اﻷعمال من حيث مضامينها والتقنيات المستخدمة في تنفيذها .

من جهته قال الفنان سموقان بأن أغلب الأعمال التي يشارك بها الفنانون هي أعمال يحبونها  لأنها تخرج من الذات التي تأثرت بما حولها وبالواقع المحيط ، وفي هذا المعرض تتصدر الطبيعة مواضيع اللوحات لأن طبيعة اللاذقية هي تشكيل فني بحد ذاته.

وفي ختام المعرض أثنى الرفيق د. شريتح على الجهود التي بذلها مجلس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في تنظيم المعرض وإنجاحه وشكر الفنانين المشاركين مؤكدا على الدور الهام للفن والفنانين في التطور الحضاري والمساهمة في بناء الوطن والدفاع عنه ..
ويستمر المعرض أسبوعا من تاريخه من الساعة السادسة حتى الثامنة مساء

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش