عاجل
روسيا والولايات المتحدة قادرتان على احلال السلام والاستقرار في سورية
وزير السياحة يعفي مدير سياحة اللاذقية رامز بربهان ومعاونته رغداء بركات

 الوحدة أونلاين – سهى درويش –

 تنمية المهارات اللاصفية بتجسيد المناهج واقعاً علمياً من خلال المواهب الطلابية طريقة تعليمية جديدة بدأت في مبادرات قام بها طلاب الصفوف الانتقالية من المرحلتين التعليميتين لمادة اللغة الفرنسية بمعرض فني بعنوان " فسيفساء اللاذقية " تضمن لوحات تشكيلية وحائطية ومجسمات فنية بالإضافة لعروض مسرحية وفنية وموسيقية تم انتقاؤها في مدارس عدة في المحافظة بتميزوإتقان .

 وهذه المبادرات الطلابية سيتم تقييم الأفضل منها للمشاركة بمسابقة مركزية في العاصمة دمشق تشمل كافة محافظات القطر واختيار المحافظة الأفضل .

الوحدة أونلاين استطلعت آراء اللجنة المشكلة من وزارة التربية لتقييم الأعمال والذين أبدوا إعجابهم بالمستوى العالي لما قدّمه الطلبة .

 السيدة إيمان برادعي منسقة اللغة الفرنسية في وزارة التربية قالت : إن هذه الفعالية تأتي في إطار تفعيل المبادرات الطلابية والأنشطة اللاصفية وتهدف للإضاءة على توجهات الطلبة وتحقيق المنتج العلمي الذي نتبناه .

 وتفتح المجال  واسعاً لتنمية المهارات الشفوية  والتواصل والاستفادة من التعلم بأقصى حدوده .

 الياس حاصود  موّجه أول للغة الفرنسية في الوزارة قال:

 إن ما شهدناه من أعمال مميزة ومشاريع ومواضيع ضمن المنهاج كان مميزاً وهذه التجربة تفيدنا بتقييم مقدرات الطلاب على تفعيل اللغة والاستفادة منها واستبيان توجهات الطلبة وما يطمحون إليه مستقبلاً .

 عماد هزيم رئيس دائرة التوجيه وموّجه أول للغة الفرنسية قال :

ما قدّمه طلابنا ينم عن خيالات وأفكار تعبّر عن شخصيتهم من خلال لغة أخرى وعززت بممارسة حياتية ، وتجربة العام الماضي كانت جيدة جداً والاختيار فيها كان صعباً لذلك عملنا هذا العام على زيادة معايير الانتقاء لاختيار المتميز .

 وما يهمنا من هذه المبادرات هو الانتقال للحياة عبر الصف و المسرح الذي يعتبر أكبرمكان للتعبير عما يجول في  خواطر أبنائنا واللغة عندما  تعبّر  وتقدّم بنشاط ستكون فاعلة جداً .

 المدّربة إيمان عباس ومدرسة اللغة الفرنسية تحدثت عن دور المدربين في هذه الفعالية حيث أشارت إلى أن مهمتهم هو التنسيق ما بين المدرسين والطلاب وتشجيع الطلبة للقيام بمبادرات لاصفية للتحدث باللغة الفرنسية .

 والأمر يتم عن طريق تعزيز المواهب والتعبر عنها ، وهذا العمل تراكمياً يبدأ مع بداية العام الدراسي في تقديم المبادرات وتحضير البروفات وإعطاء التوجيهات من خلال المهارات اللغوية التي تعتمد الفهم الشفهي والتعبير الشفهي والفهم الكتابي والتعبير الكتابي الذي يعتبر أعلى شكل من أشكال التعليم أي أن يكتب الطالب كل مايريد ضمن موضوع مضيفة إن طموحاتنا كمدربين ومدرسين كبيرة لتوسيع دائرة التشجيع وزيادة أعداد الطلاب المشاركين بالمبادرة .

 الطلاب المشاركين بهذه المبادرة عبرواعن سعادتهم وتفاعلهم معها .

 سليمان رومية في مدرسة المتفوقين شارك بمشروع من ضمن المكتاب يتحدث عن الربيع بأشكال فنية ورباب حبيب من الصف العاشر قدّمت ماكيت مشترك مع زملائها عن مدينة تدمر وياسمين جديد قدمت لوحة فنية فيها رسومات وأشغال يدوية تتعلق بالحفاظ على البيئة .

وغيرهم عشرات الطلاب الذين قدموا مبادرات غنائية وفنية ومسرحية لاقت الاستحسان والإعجاب لدى اللجنة والحضور .

 جديرذكره : أن مبادرة اللاذقية في العام الماضي كانت المركز الأول على مستوى القطر مسرحاً وغناء وكان ما قدّمه طلابه متميزاً  ورائعاً ينم عن مستقبل واعد لهم .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش