عاجل

الوحدة أونلاين: - تمام ضاهر -

تم اليوم بحضور السفير الهندي مان موهان بانوت ، استلام مساعدات انسانية مقدمة كهدية من حكومة وشعب الهند الصديق الى الحكومة والشعب السوري ، وذلك بحضور محافظ اللاذقية ابراهيم السالم ، وممثلين عن الهلال الأحمر العربي السوري ، والصحة .

وتضمنت شحنة المساعدات : 300 طن شاي ، و70 طن من الأدوية والتجهيزات الطبية بقيمة 3 مليون دولار ، فيما سيتم لاحقا" استلام 500 طن من زيت دوار الشمس ،و 1400 طن سكر .

السفير الهندي أكد في كلمة له : ان هذه الهدية ليست الأولى ولن تكون الأخيرة ، وأنها تشتمل أدوية وتجهيزات طبية ومواد غذائية بقيمة 400 مليون روبية ، مشيرا" الى أن الشعب السوري بذل الكثير من التضحيات ، خلال 7 سنوات من محاربة الارهاب ، وأن هذه التضحيات العظيمة لن تذهب هباء ، لانها دفاع عن الانسانية جمعاء ، وأن الشعب والحكومة الهندية تجمعهما مع الحكومة والشعب السوري صداقة قديمةو عظيمة .

من جانبه شكر محافظ اللاذقية ابراهيم السالم السفير الهندي باسم الشعب والحكومة السورية ، مؤكدا" ان الصداقة السورية الهندية عمرها 70 عاما"، وأن سورية وبفضل تضحيات أبنائها ، وبطولات جيشها ،  استطاعت الانتصار في معركتها ضد الارهاب ، وذلك بالنيابة عن جميع دول العالم ، وأن دعم الدول الصديقة المادي والمعنوي وعلى رأسها الهند ، كان من أسباب هذا الانتصار ، لافتا" الى وجود العديد من الطلاب السوريين ، الذين يتابعون دراساتهم العليا في الجامعات الهندية ، اضافة الى التعاون الاقتصادي بين البلدين ، عبر قيام الشركات الهندية بالتنقيب عن النفط والغاز ضمن الأراضي السورية .

بعدها ، قام السفير الهندي بانوت يرافقه محافظ اللاذقية ابراهيم السالم بزيارة اطلاعية الى جامعة تشرين ، بحضور رئيس الجامعة د. هاني شعبان ، الذي قدم شرحا" عن الجامعة وكلياتها ، وأنها تشكل نموذجا" حيا" عن سورية ما قبل الأزمة ، وأن النشاط العلمي والأكاديمي مستمر فيها وبوتائر عالية ، مشيرا" الى وجود العديد من الطلاب السوريين الذين يتابعون دراساتهم العليا في الجامعات الهندية .

بدوره أكد بانوت ترحيب الهند باستقبال المزيد من الطلاب السوريين الراغبين في اكمال دراساتهم العليا في الجامعات الهندية ، وذلك بعد توقيع الاتفاقيات الجامعية المطلوبة بين الجانبين السوري والهندي ، لافتا" الى استعداد الهند لتقديم خبراتها ومساعداتها العلمية الى جامعة تشرين ، على اعتبار أن الهند دولة رائدة على مستوى العالم ، في مجال التكنولوجيا ، والبرمجيات .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش

Prev Next