عاجل

 الوحدة أونلاين : - يمامة ابراهيم-

بدأت صباح اليوم في المعهد السوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا asist  دورة فنّ تحرير الخبر الصحفي وذلك بالتعاون بين اتحاد الصحفيين والمعهد المذكور .

افتتح  الدورة الزميل ابراهيم شعبان رئيس فرع اتحاد الصحفيين باللاذقية مرحباً بالمحاضرين : د. نهلة عيسى النائب العلمي لكلية الإعلام في جامعة دمشق – علي قاسم رئيس تحرير صحيفة الثورة ،مبيناً أهمية الدورة في تنمية المهارات وتمكين المتدربين من امتلاك أدوات العمل الإعلامي .

يذكر أن مدة الدورة أسبوع وتتضمن محاضرات في فن تحرير الخبر والفنون الصحفية الأخرى ويشارك فيها 22 متدرباً . وكانت الوحدة أونلاين قد استطلعت رأي المحاضرين بالدورة وأهميتها .

 د. نهلة عيسى  قالت : تنبع أهمية الدورة من خطورة الظروف الراهنة ، حيث  لازالت المعركة الإعلامية  مع أعداء سورية على أشدها ولذلك لابد من الإضاءة على طبيعة الرسالة الإعلامية وتقديمها للشرائح المجتمعية التي تستهدفها واختيار الفن الإعلامي المناسب مبينة أن الإعلام أصبح متداخلاً مع كل شؤون الحياة في عصرنا الراهن وأصبح جزءاً شديد الأهمية في الحياة اليومية.

  بدوره أكد السيد علي قاسم رئيس تحرير صحيفة الثورة أن الدورة تتضمن محاضرات في فن تحرير الخبر الصحفي وقراءة ما وراء الخبر كما وستتوقف عند فنون صحفية أخرى وفي مقدمتها الإعلام الإلكتروني .

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش