عاجل

-الوحدة أونلاين - تمام ضاهر 

أكد محافظ اللاذقية ابراهيم السالم : انه تم توجيه مجلس مدينة جبلة ، بالبحث عن قطعة أرض مناسبة ، حتى لو كانت خارج طوق مدينة جبلة ، بهدف انشاء  كليات جامعية ، في اختصاصات الهندسة ، والتربية ، والزراعة ، وسواها من الاختصاصات ، ما يخفف عبء الانتقال الى جامعة تشرين على طلبة منطقة جبلة ، وريفها،  والازدحام في الكليات الأساسية بالجامعة ، وعلى السكن بالمدينة الجامعية .

وشدد السالم خلال اجتماع تتبع المشاريع التي تنفذها الشركات الانشائية بالمحافظة اليوم على ضرورة انجاز المشاريع التي أطلقتها الحكومة بالمحافظة ، ضمن المدد الزمنية المحددة لها ، مع التنسيق بين عمل المديريات فيما يخص البنى التحتية ، والجودة أثناء التنفيذ .

مشيرا" الى أن العام 2018 سيشهد تنفيذ معظم هذه المشاريع ، التي تنفذها الشركات العامة الانشائية ، كمشروع المتحلق الشرقي لمدينة جبلة ، ومشفى جبلة ، والسكن الوظيفي ( الادخار والشباب ) باللاذقية ومعملي الألبان والأعلاف بفديو  .

لافتا" الى العمل على تنفيذ مشاريع جديدة ، وفتح جبهات عمل ، ما يسهم في تحقيق التنمية ، وتقديم الخدمات ، وتشغيل اليد العاملة ، مع ايلاء موضوع اجراء الدراسات اللازمة قبيل التنفيذ ، ما يسهم في تحقيق تنمية مستدامة ضمن المحافظة .

وقال السالم : انه تم رصد مبلغ 400 مليون ليرة ، ضمن مشروع اعادة صيانة وتأهيل المدينة الرياضية باللاذقية ، والتأكيد على متابعة الأعمال من قبل مؤسسة الاسكان العسكرية ، بالتعاون مع الشركة العامة للدراسات ، واجراء كشوف عمل مرحلية ، وجزئية ، بهدف الاسراع بالأعمال ، والانتهاء في أقرب الآجال .

وفي تصريح للأونلاين قال رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل : ان بلدية جبلة ستؤمن قطعة أرض مناسبة ، وبالمساحات المطلوبة وفق التوجيهات الحكومية ، بهدف انشاء كليات جامعية ، ومعاهد تعليمية ، تتبع لجامعة تشرين ، وذلك ضمن المخطط التنظيمي للمدينة ، أو خارجها ، ما يسهم في تخفيف الأعباء على الطلبة وذويهم ، 

مشيرا" الى أن انشاء هذه الكليات ، سيسهم في تنشيط الوضع الاقتصادي بالمدينة ، ما ينعكس ايجابا" على مجلس المدينة  .

من جانبه بيّن مدير فرع المواصلات الطرقية باللاذقية مطيع سلهب للأونلاين :  أن العمل جارٍ بوتيرة عالية بمشروع تحويلة الحفة حيث سيتم الانتهاء منه كحدأقصى بالشهر الخامس ليتم تسليمه للاستثمار كما أن المتحلق الشرقي من مدينة جبلة يتم العمل به أيضا ليتم الانتهاء منه قبل نهاية العام الجاري .

وعن أبرز المشاريع المائية أوضح مدير مؤسسة المياه المهندس منذر دويبة للأونلاين : أن المؤسسة تمتد مشاريعها من جنوب المدينة بريف جبلة حيث تم استثمار آبار العيدية وبعد حفر الآبار تم التعاقد على بناء خزان بسعة 500 متر مكعب وخط الضخ بطول 5,5كم.

 مبيناً أن نسبة التنفيذ بلغت 90% أما محطة السخابة الرئيسية بمشروع بيت ياشوط وحمام القراحلة قد تم التعاقد مع منظمة الهلال والصليب الاحمر وباشروا بالعمل ، دويبة بيّن أيضاً أنه تم بناء خزانين أرضي وعالي بمايتعلق بمشروع الحويز كما تم الاعلان عن شراء تجهيزات ميكانيكية وكهربائية.

 

وبالنسبة لمشاريع شركة الدراسات والاستشارات الفنية قال الدكتور سراج جديد مدير فرع المنطقة الساحلية للشركة:  أن الموضوع الرئيسي الذي تم طرحه بالاجتماع هو الإشراف على المدينة الرياضية بتوجيهات من الإدارة العامة والسيد المحافظ ، حيث وجه المحافظ إلى ضرورة إكمال العمل والمباشرة بإجراء الكشوف لحين وصول العقود ،

د.جديد أكد أن بقية المشاريع للشركة تسير وفق البرامج المقررة لها أما المتوقف منها فأسبابه إدارية .

 

حضر الاجتماع رؤساء مجالس مدن اللاذقية وجبلة والقرداحة والحفة ، ومدراء فروع شركات الاسكان العسكري ، والانشاءات العسكرية ، والبناء والتعمير ، والطرق والجسور ، وريما ، ومدراء الخدمات الفنية ، و الكهرباء،  والمياه ، والاتصالات ، والمشاريع المائية ، والشؤون الاجتماعية والعمل ، والتأمينات الاجتماعية .

 

 

 

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش