عاجل

 الوحدة أونلاين :- يمامة ابراهيم-

للعام الرابع على التوالي تنظّم جمعية موزاييك للإغاثة والتنمية الإنسانية معرضها السنوي الذي فتح أبوابه  في صالة النقابات المهنية ، المعرض  المذكوراستطاع جذب شريحة لابأس بها من المهتمين بمتابعة معروضات الجمعيات على اختلاف توجهاتها . الوحدة أونلاين حضرت فعاليات المعرض والتقت القائمين عليه:

رئيسة جمعية موزاييك السيدة أميمة حميدوش : بدأت فكرة الملتقى ب 2015  وكانت بمثابة تعريف بالجمعية ونشاطاتها كتجربة آولى ، فيما بعد أخذت الفكرة بالتوسع  والتطور عاماً بعد عام حتى أصبحت ملتقى سنوياً ينتظره الجميع "مشاركين وزوار" ، حيث وعلى مدى أربع سنوات يستمر المعرض بمشاركة 11 من الجمعيات الأهلية وعدد من الفعاليات الاقتصادية والتجارية ويتضمن المعرض جملة فعاليات متنوعة من سوق منتجات صناعية وأشغالاً يدوية وكروشيه وركناً  خاصاً لكتب الأطفال والألعاب التعليمية بالإضافة إلى مسرح عرائس ومسرح ألعاب وجوائز إضافة إلى بوفيه من المأكولات المتنوعة .

ويعود ريع هذا المعرض وللسنة الثانية لدعم طلابنا في الشهادة الثانوية لهذا العام بهدف تأمين كافة مستلزماتهم الجامعية بدءا بالتسجيل وانتهاءا بالمعدات الكاملة وهنا أود لفت الانتباه إلى أن نسبة النجاح في العام الماضي لطلابنا في الثانوية العامة 100%100

/ فعالية نوعية/

المشاهدة العيانية لا تكفي لتفي المعرض حقه إذ كان لا بد من جولة  في أركانه و في كل خطوة استوقفنا منتج هنا ووقفت أمامنا أيد ماهرة بما أجادت وأبدعت ، وكل من التقيناهم أثناء جولتنا عبروا عن فرحتهم بتلك المشاركة وشكروا القائمين عليها ورسموا بكلمات قصيرة مشاعرهم الصادقة وقد سجلنا مع بعضهم تلك اللقاءات والبداية كانت .

/ ايثار/

أكدت المهندسة كندة متوج على أهمية المشاركة بهذه الملتقيات نظراً للوجه الايجابي الذي يتجلى في عملية التواصل بين الجمعيات والمجتمع ولتبادل الخبرات لدفع العمل الأهلي إلى الأفضل وتضمنت مشاركة الجمعية مجموعة أشغال يدوية من صناعة سيدات متضررات من الأزمة يعود ريعها لصالحهن .

 / أسرة الإخاء السورية/

السيدة منى جنبرت : شاركنا في هذا المعرض من خلال مجموعة أشغال يدوية – مطرّزات من صنع سيدات متطوعات ( أغطية طاولات – بياضات ) يعود ريعها لصالح المعالجات الطبية من ذوي الاحتياجات الخاصة ولدعم أنشطة مراكز أسرة الإخاء التي تقدم خدمات التأهيل لأطفال الشلل الدماغي – متلازمة داون )

ونحن بدورنا نشكر فريق جمعية موزاييك على تنظيم هذا المعرض لأنه يمثّل فرصة جميلة للتواصل مع بقية الجمعيات والتعرف على أنشطتهم الإنسانية .

/ مشاركة خاصة للصباريات /

المهندسة الزراعية آمنة علي الرستم قالت : للمرة الثانية أشارك في هذا المعرض وهي حالة جمالية وفرصة ممتعة للتسويق والتعريف بأنواع الصباريات والعصاريات حيث شهد هذا الركن إقبالاً جيداً .

ولجمعية البر والخدمات الاجتماعية مشاركة أيضاً

شهد هذا الركن إقبالاً جيداً من الراغبين في اقتناء ملبوسات لا تتوفر في أماكن أخرى نظراً لأن أغلبها مشغول يدوياً .

رعاية المكفوفين

تضمنت مشاركة جمعية  رعاية المكفوفين في المعرض من خلال مشغولات خيزران متنوعة – سلل – صناديق – علب محرم – من صناعة أيدي المكفوفين يعود ريعها لدعم أنشطة الجمعية .

/ ختاماً/

 الجولة مكنتنا من تسجيل انطباعنا عن المعرض وإن كان من عبارة تفي المشاركين حقهم فلا نجد كلمة أكثر تعبيراً من عبارة بوركت الجهود الطيبة .

 

 

FaceBook  Twitter  

أضف تعليق


كود امني
تحديث

افتتاحية الصحيفة

شباك بحري

روافد

لفت نظر

فلاش